• ×

11:46 مساءً , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

الملك سلمان يعايد الأيتام بـ14 مليون ريال

10 آلاف لكل يتيم ويتيمة لعيدي الفطر والأضحى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية العيديات التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للأيتام واليتيمات في حساباتهم في الفروع الإيوائية. وبلغ مجموع العيديات لهذا العام 13 مليونا و810 آلاف ريال، بواقع 10 آلاف ريال لكل يتيم ويتيمة.
وأوضح المدير العام لرعاية الأيتام محمد القصير أن العيدية السنوية جاءت من عناية خادم الحرمين الشريفين بأبنائه وبناته الأيتام، وتلمس حاجاتهم وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم، مبينا أنها تشمل عيدية الفطر والأضحى، حيث حدد لكل عيد 5 آلاف ريال للأبناء والبنات في الفروع الإيوائية، وهي: دور الحضانة ودور التربية للبنين والبنات، ومؤسسات التربية النموذجية للبنين، وأقسام الضيافة للبنات اليتيمات.
وبين القصير أنه سعيا من الوكالة إلى استفادة الأيتام من عيدية خادم الحرمين، وبما يحقق المصلحة لهم ويعود عليهم بالنفع والفائدة حددت آلية توزيع العيدية، حيث تم توزيع العيدية وفق المرحلة العمرية.
وأشار المدير العام للإدارة العامة لرعاية الأيتام إلى أن كل دار ومؤسسة قامت من خلال الهيئة الإشرافية بتوزيع العيدية وفق الآلية المحددة، وتعد إدارة الدار بيانا بتسليم الأبناء العيدية ومن ثم تقوم المؤسسة بإيداع المبلغ المتبقي في الحساب الاستثماري لكل ابن وابنة.
يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بفتح حسابات استثمارية لأبنائها وبناتها الأيتام تودع فيها المبالغ الزائدة عن احتياجاتهم، ليقوم البنك باستثمار هذه الأموال لتعود على الأبناء والبنات بالنفع والفائدة بما يحقق لهم الاستثمار الأمثل لها مستقبلا، وتأتي هذه العيديات إضافة إلى مبالغ المكافآت التي تصرف للأبناء والبنات نهاية كل شهر.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  140
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:46 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.