• ×

03:03 مساءً , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

إلزام شركات الاتصالات بـ 11 بندا لحماية المستخدم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المدينة - الجوف الان - علنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات امس عن بدء العمل بوثيقة حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات التي أقرّها مجلس إدارة الهيئة مؤخراً وتعنى بحماية حقوق المستخدمين ومصالحهم ، وذلك ضمن جهودها في حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي امس ، أن الوثيقة جاءت نتيجة لدراسة الهيئة لأسباب الشكاوى المتكررة وتحليلها, ووضع الحلول لها بهدف معالجتها, وتفادي تكرارها وبما يحقق حماية المستخدمين , مشيرة إلى أن الحلول تضمنت "حماية طالب الخدمة / المستخدم ".
وجاءت الوثيقة في 11 مادةً أُلزم فيها مقدمو خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بمجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى حماية طالب الخدمة والمستخدم سواء أكان ذلك عند طلب الخدمة أم إلغائها, أو فوترتها، إضافة إلى كيفية التعامل مع الحد الائتماني ، وباقات الإنترنت ، والتزامات مقدم الخدمة لحماية المستخدم أثناء التجوال الدولي ، والتزاماته في التعامل مع شكاوى المستخدمين.
يذكر أن هذه الوثيقة تعزز جهود الهيئة في حماية مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتؤكد على ما سبق وأن أصدرته بهذا الشأن من ذلك وثائق شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.
(لرؤية الوثيقة الرجاء الضغط على الرابط التالي)
http://cutt.us/lk0Q
بواسطة : الجوف الان
 0  0  209
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 مساءً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.