• ×

11:34 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018

«التخصصات الصحية» تجدد البطاقات إلكترونياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - استقبلت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أكثر من 15 ألف طلب لخدمة تحديث البيانات إلكترونياً، منذ إطلاقها خدماتها الإلكترونية قبل شهر، عبر نظام «ممارس» في بوابتها الإلكترونية (www.scfhs.org.sa).

وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالعزيز الصائغ، أن «الهيئة أنجزت 10 آلاف طلب منها، وأعادت عدد منها لإكمال النواقص. كما تم إنجاز نحو 700 طلب تجديد بطاقة التصنيف والتسجيل المهني بالكامل، وإصدار البطاقات الجديدة لها، وكلك إصدار بطاقات بدل فاقد وبطاقة تصنيف وتسجيل مهني وتمديد».

وأوضح الصائغ أن «تحديث البيانات تشمل خدمة إنشاء حساب مستفيد في نظام «ممارس»، المقدمة لمن سبق لهم التصنيف والتسجيل المهني لدى الهيئة فقط، وبحاجة حالياً إلى من يرغب في الحصول على إحدى هذه الخدمات المتاحة فقط، وليس مطلوباً على سواهم تحديث بياناته الآن»، مبيناً أن «الهيئة حددت خدمات توصيل البطاقات، من خلال تسلمها من طريق فروع الهيئة المنتشرة في مناطق المملكة كافة، أو من خلال خدمة التوصيل السريع عبر البريد».

وجهزت «الهيئة» فرق عمل لإطلاق هذه الخدمة، شملت تجهيز تحديث البيانات الخاصة بالممارسين الصحيين المسجلين لدى الهيئة، وفرق عمل أخرى للاعتماد المبدئي، وأخرى للاعتماد النهائي، وتجهيز مركز للدعم الفني. وأكدت هيئة التخصصات الصحية على جميع منشآت القطاعين الصحيين الحكومي والأهلي بأنها أوقفت استقبال طلبات الممارسين للتجديد في فروع الهيئة على النظام القديم اعتباراً من 26 ذي القعدة الماضي، وطلبت من الممارسين إنهاء إجراءات تجديد البطاقة عبر الخدمة الإلكترونية.

وأشارت «الهيئة» إلى أن مراجعة وتدقيق الطلب المكتمل المقدم لها قد يستغرق بعض الوقت لاعتماده وإصدار البطاقة. وأن البطاقة الجديدة التي ستصدر عبر نظام «ممارس» ستكون متضمنة قرار التصنيف، إضافة إلى مدة التسجيل المهني وستتوقف الهيئة عن إصدار شهادات التصنيف الورقية. كما وفرت «الهيئة» إرشادات مفصلة لجميع الخطوات اللازمة للحصول على الخدمة على بوابة الهيئة الإلكترونية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.