• ×

11:09 صباحًا , الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

«الغذاء والدواء» تضبط مستحضرات دوائية مخالفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - ضبطت «الهيئة العامة للغذاء والدواء» خلال إجازة عيد الأضحى مئات المستحضرات المخالفة في صيدليات بالرياض وجدة والدمام، وأغلقت أيضاً مستودعاً غير مرخص ولا يصلح لتخزين الأدوية.

وأوضحت الهيئة في بيان أن «المفتشين تفقدوا 60 صيدلية في الرياض وجدة والدمام خلال خمسة أيام من الإجازة، وضبطوا 1479 مستحضراً دوائياً منتهي الصلاحية أو غير مسجل لدى الهيئة، منها 1181 مستحضراً في تسع صيدليات بالرياض، و157 مستحضراً في خمس صيدليات بجدة، و141 مستحضراً في ست صيدليات بالدمام»، مشيرة إلى أن «قيمتها الإجمالية تفوق 381 ألف ريال».

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن الهيئة سجلت مخالفات في حق الصيدليات التي تبيع مستحضرات صيدلانية غير مسجلة، وصادرت الكميات المضبوطة لإتلافها.

وأضافت الهيئة أن مفتشيها كشفوا مستودعاً في الرياض غير صالح لتخزين الأدوية وغير مرخص، وصادروا منه مستحضرات صيدلانية غير مسجلة أو منتهية الصلاحية، ومواد أولية منتهية الصلاحية تستخدم في التركيبات الدوائية، وكميات من الأدوية مخزنة في ظروف سيئة، وجرى إغلاق المستودع ومصادرة المضبوطات.

وتطرقت إلى أن الحملات التفتيشية ساهمت كذلك في ضبط سيارات مخالفة غير مهيأة لنقل الأدوية والمستحضرات الطبية في الرياض، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء ضبطت أخيراً مستودعاً غير مرخص لتخزين الأدوية بمدينة الرياض، أُنشئ في موقف سيارات بناية سكنية، ويفتقد إلى الشروط اللازمة لحفظ الأدوية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  102
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:09 صباحًا الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018.