• ×

10:38 مساءً , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

طالبات الرديفة بلا وسيلة نقل لأكثر من عام

بعد وعود الجامعة بأستمرار نقل الطالبات مازال مسلسل الأنقطاع مستمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن : أحمد الشمري 

تذمر العديد من أولياء أمور الطالبات بمركز الرديفة التابعة لمنطقة الجوف من متعهد النقل المدرسي للبنات بجامعة الجوف بعدم توفر وسائل نقل لهن من و إلى الجامعة .
حيث ذكر العديد منهم أنهم يدفعون مبالغ طائلة منذو العام الماضي لسائقي باصات لتنقل بناتهم إلى الجامعة بمبالغ طائلة تصل إلى مبلغ 1500 ريال في الشهر الواحد .
وذكر المواطن " دحام الشمري " أنه تقدم بأكثر من معروض للجامعة إلا أنها لم تتجاوب مع مطالبته بتوفير حافلة تنقل الطالبات ، كما حاول أيضا مقابلة معالي مدير الجامعة الدكتور إسماعيل البشري لشرح معناة نقل طالبات مركز الرديفة و التي أضحت بلا جدوى .
كما أشار المواطن " فيحان الشمري " أنه منذو العام الماضي تذهب أبنته بحافلة و على حسابة الخاص .
و ذكر المواطن " خميس الشمري " أن بعض أولياء أمور الطالبات لا يستطيع دفع تكاليف الحافلة الخاصه لكي تواصل أبنته دراستها الجامعية .

كما أنه وقع حادث لحافله خاصة تقّل طالبات من مركز الرديفة إلى الجامعة و أثناء عودتهن حدث لهن حادث إنقلاب أدى إلى أصابتهن بكسور و وفاة طالبة رحمها الله .
و ذكر أهالي مركز الرديفة أنهم يقطعون مسافة 220 كيلو متر ذهاباً و أياباً لكلية البنات في سكاكا _ اللقائط مما يشق كثيراً على كبار السن أو ممن لا يستطيع دفع تكاليف النقل للحافلات الخاصة .
وكما ذكرت الجامعة لأولياء الأمور صباح اليوم بأن هناك مشاكل بينها و بين المتعهد الجديد و الذي بعد أن بدأ بنقل الطالبات لمدة أسبوع سوف ينقطع عن النقل و حتى أشعار آخر .

وسؤال أولياء أمور الطالبات هل نستمر بتدريس بناتنا مع الحافلات الخاصة و دفع تكاليف باهضة الثمن أو أنتظار متى تنتهي جامعة الجوف من مشكلاتها مع المتعهد بالنقل ؟

وكذلك هل يظل الحرمان يهدد الطالبات بسبب الغياب المتكرر من أنقطاع النقل أم تقدر الجامعة ذلك بأنه خارج إرادتهن بسبب تعطل النقل ؟

وعبر منبر " صحيفة و إخبارية الجوف الآن " يطالب أولياء أمور الطالبات بمركز الرديفة من سعادة معالي جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري ألزام المتعهد بالنقل بتوفير حافلة تنقل طالبات الرديفة للجامعة بشكل غير متقطع و الالتزام بنقل الطالبات و توفير البديل في أي حالة عطل لا قدر الله أو أن تبين الجامعة أنها لا تستطيع الالتزام و إلزام المتعهدين بالعمل المستمر و على كل ولي أمر طالبة البحث عن حافلة خاصة لنقل أبنته لأكمال دراستها الجامعية في ظل هذة الظروف التي أصبحن الطالبات ضحيتها .
بواسطة : الجوف الان
 0  0  351
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:38 مساءً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.