• ×

04:38 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

" نادي الحوار " بشؤون الطالبات يقيم برنامجاً حول الصحة النفسية

بالتعاون مع التربية للبنات :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

أقام نادي الحوار بعمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات برنامجاً تحت عنوان ( نفسية أفضل لبناء مجتمع أجمل )، بالتزامن مع إحياء بلدان العالم ليوم الصحة النفسية، الذي يحل سنوياً في العاشر من أكتوبر / تشرين الأول.
وكان البرنامج الذي أقيم في بهو مجمع كليات البنات بسكاكا، وشهد حضور العديد من طالبات مختلف الكليات، ونُظم بالتعاون مع كلية التربية للبنات، كان قد تضمن عرضاً للمحاضر بقسم التربية وعلم النفس بكلية التربية أميرة خالد، أوضحت خلاله أهمية المحافظة على الصحة النفسية، وسبل تحقيق ذلك، كما جرى عرض مشهد تمثيلي بعنوان " نوبة الاختبار "، الذي أبرز المظاهر المصاحبة لموسم الاختبارات وطرق تلافيها، فضلاً عن مشهد آخر يبين ماهية الفصام، وسبل معالجة المصابين بهذا النوع من الاضطراب وكيفية التعامل معهم.
كذلك قدمت الأخصائية النفسية د. أسماء حمدي جملةً من الإرشادات حول كيفية تعرُّف الطالبة على المشكلة النفسية ومعالجتها، مبينةً سبل التعامل مع ضغوط الحياة الجامعية والعامة، وما تقدمه الأنظمة العلاجية بمختلف وسائلها، من فلسفاتٍ وطرق، لزيادة تحسين الصحة النفسية.
يذكر أن البرنامج الذي تضمن كذلك فقرة بعنوان ( أنت تسأل وطبيبك يجيب )، قد استضاف عدداً من الأخصائيات بمستشفى الصحة النفسية، من خلال ركن الاستشارات النفسية، حيث أجبن على عديد أسئلة واستفسارات الطالبات.


image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  97
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رحب صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.