• ×

11:10 مساءً , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

آلية النقل الخارجي تعتمد على تصويت 17% من المعلمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - أطلقت وزارة التعليم قبل عدة أشهر، استفتاء إلكترونيا حول "سنة التقديم" لنحو 120 ألف معلم ومعلمة من المنتظرين على قائمة حركة النقل الخارجي، فيما أكدت الوزارة عبر موقع شؤون المعلمين الرسمي، أن نتيجة الاستفتاء الأخيرة على آلية النقل المقترحة، هي المحك الرئيسي في تبني هذه الآليات أو الإبقاء على النظام الحالي.
وفي وقت أعلنت فيه وزارة التعليم الأسبوع الماضي، صدور قرار ندب نحو 359 معلمة من زوجات وأقارب المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل ضمن مبادرة خلافة الغازي، وتأكيدها استلام بيانات نحو 500 معلمة يجري التحقق من حالاتهن، أكدت عبر تغريدة لمتحدثها الرسمي، أن قرار ندب زوجات وبنات وشقيقات المشاركين في عاصفة الحزم لا علاقة له بحركة النقل الخارجي.
وتعتبر وزارة التعليم، ملف النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، أهم الملفات الساخنة، والمطروحة على طاولة جميع وزراء التعليم، حيث ترتفع الأصوات، بعد إعلان نتائج حركة النقل الخارجية السنوية، فيما تكون أصوات المعلمات الأعلى، بحكم معاناتهن من السكن والتنقل والبعد عن استقرار أسرهن لسنوات.
وسمحت الوزارة في حركة نقلها الجديدة، بدخول المعلمين والمعلمات المستجدين هذا العام، وتزامن ذلك مع إطلاق وزير التعليم عبر حسابه استفتاء آلية النقل المقترحة، مؤكدا دخول المعلمين الجدد بالحركة.
وكشفت آلية التعليم الجديدة، تمسكها بأول عناصر المفاضلة الحالية الخاص بسنة التقديم، والتي ناقشتها وزارة التعليم في السنوات الماضية، وطالبت أصوات بإلغائها، في وقت ربطت الوزارة بقاءها على الرغبة الأولى فقط، دون التأثير في الرغبات الأخرى.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  132
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

كشفت وزارة الصحة العقوبات المقررة على المخالفين في عيادات الأسنان، وذلك قبيل 7..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:10 مساءً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.