• ×

02:09 مساءً , الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

«الداخلية» تحذّر من التبرع لـ«مجهولين»... وتطلق منصتها في دبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - شددت وزارة الداخلية على عدم التجاوب مع أية اتصالات تزعم أنها من شخصيات اجتماعية وعسكرية تدفع في اتجاه «دفع تبرعات مالية إلى أشخاص يشيرون إلى معرفتهم بهم وحاجتهم للمساعدة المالية مباشرة أو عبر حسابات بنكية»، مشيرة إلى أنه بناءً على ما اتضح لدى الجهات الأمنية المختصة من تكرار جمع الأموال بهذه الطريقة المخالفة للأنظمة، وما قد يترتب عليها من استخدام تلك الأموال في دعم تنظيمات وجماعات إرهابية.

وأهابت الوزارة بكل من يتعرض لهذه المحاولات بعدم الاستجابة لها، وإشعار الجهات الأمنية على الرقم 980 أو على الفاكس رقم 0114420057 أو الإيميل (980@900moi.gov.sa)، بما يتوافر لديهم من معلومات عن الأشخاص الذين يتصلون بهم.

وحذّر المتحدث الأمني لـ«الداخلية» أمس (الأحد) من أن «كل من يثبت قيامه بتقديم مساعدات مالية أو إيداع أموال في حسابات بنكية لأشخاص غير معروفين لديه سيعرض نفسه للمساءلة النظامية في كل ما يثبت عن استخدامها بما يخالف الأنظمة المرعية بالمملكة».

إلى ذلك، أطلقت وزارة الداخلية منصتها الإلكترونية الموحّدة في المعرض الدولي «أسبوع جيتكس للتقنية» أمس بحضور وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب، والمدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية.

‎وأشار المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني المهندس محمد العسيري إلى أن «مشاركة وزارة الداخلية في هذا المعرض الدولي المهم كدولة راعية للحدث تتمثل في تقديم منصة موحدة لعرض أبرز خدماتها الإلكترونية تحت سقف واحد، واستعراض ما تم تصميمه وتطويره من برامج تقنية مختلفة، والتعريف بالأنظمة والحلول التقنية الجديدة التي صممت وطورت في المملكة بواسطة كوادر وطنية مؤهلة».

وأضاف أن «الجناح يضم منصات إلكترونية خاصة للأمن العام ولمركز المعلومات وللأحوال المدنية وللجوازات وذلك لإبراز أهم الخدمات التي تقدمها هذه الجهات للمواطن والمقيم وكذلك قطاع الأعمال، إضافة إلى عرض فيلم مرئي لتصور الوزارة عن التقنية في مستقبل المملكة، وطريقة تقديم الخدمات، وكيفية تفاعل الوزارة في تقديم هذه الخدمات».

‎من جهته، أعرب نائب القنصل السعودي في الإمارات الوزير المفوض الدكتور نايف الرشيدي، عن اعتزازه بما شاهده زوار الجناح على اختلافهم من إنجازات تقنية، مشيداً بـ«الجهد الكبير لمختلف القطاعات المشاركة في المنصة الموحدة لوزارة الداخلية، والكفاءات السعودية الشابة التي شاركت في إعداد وتنفيذ جناح الوزارة بجدارة ودراية أبهرت الجميع».
بواسطة : الجوف الان
 0  0  132
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:09 مساءً الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018.