• ×

01:43 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018

3 ضوابط لتراخيص المعارض والمؤتمرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - اصدرت إمارة منطقة مكة المكرمة آلية لتنظيم منح التراخيص للمعارض والمؤتمرات التي تقام داخل المملكة من خلال اعتماد ضوابط جديدة لمنح تراخيص إقامة الدورات التدريبية داخل الفنادق وما يترتب عليها.
وجاء ذلك عقب تشكيل فريق عمل بين المؤسسة العامة للتدريب المهني والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وتمت مراجعة جميع متطلبات الدورات والورش التدريبية التي تقع تحت مظلة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومقارنتها مع إجراءات البرنامج الوطني، لإصدار تراخيص للدورات التدريبية داخل الفنادق.
وحددت الآلية عددا من الضوابط، منها وجود ترخيص من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للدورات والورش التدريبية، وأن يكون البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات نقطة الإيصال الرئيسية لمقدمي طلبات الدورات التدريبية التي تعقد داخل الفنادق، وأن تتقدم مراكز التدريب والمعاهد المرخصة من المؤسسة العامة للتدريب بطلب إقامة الدورات التدريبية في الفنادق من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج الوطني للمعارض، قبل إقامة الدورة بأسبوعين مرفق معه جميع الأوراق الرسمية من صورة للسجل التجاري وصورة حجز القاعة بالفندق، وصورة من البرنامج، وصورة ترخيص المركز أو المعهد من المؤسسة العامة للتدريب، بالإضافة الى صورة ترخيص الدورات التدريبية من المركز.
ويتولى البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات إصدار التراخيص للدورات التدريبية بعد استيفاء جميع الشروط وتزود الإمارة والمؤسسة العامة للتدريب بنسخة من الترخيص على أن يتولى الفندق المقامة فيه الفعاليات رفع تقرير للبرنامج الوطني يؤكد إقامة الدورات أو الورشة التدريبية بعد انتهائها بأسبوع على الأكثر. أما فيما يتعلق بالجوانب الرقابية فيكون من مسؤوليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على جميع الدورات التدريبية المرخصة والتي تعقد في الفنادق، وفي حال تم رصد أي دورة تقام بدون ترخيص يتم إيقافها فورا من قبل الإمارة والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.
وشددت الآلية الجديدة على قيام المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني بتزويد البرنامج الوطني للمعرض والمؤتمرات بمعلومات محدثة وبشكل دوري عن مراكز التدريب أو المعاهد الجديدة أو الموقوفة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  76
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:43 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.