• ×

07:48 مساءً , الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

الغبار يجتاح الجوف و3 مدارس تعلق الدراسة قبل القرار الرسمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - محمد الحسن -  شهدت منطقة الجوف أول من أمس موجة غبار شديدة أدت إلى تدني مستوى الرؤية في مدينة سكاكا والمحافظات التابعة لها، وذلك بسبب الأتربة المثارة والعوالق الترابية الشديدة التي حولت نهار المنطقة ومحافظاتها إلى ظلام دامس. فيما أعلنت الشؤون الصحية بالمنطقة استعداد أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها مدن ومحافظات المنطقة، ووجه مدير صحة الجوف بزيادة عدد الأطباء والممرضين للعمل خلال موجة الغبار.
تعليق الدراسة
من جهة أخرى، أعلن تعليم الجوف مساء أول من أمس تعليق الدراسة في مدارس البنين والبنات، فيما لم تسجل الجهات الأمنية في المنطقة أي حوادث سير خلال موجة الغبار.
إلى ذلك، علقت ثلاث مدارس بالجوف وهي: التجديد الأهلية بسكاكا وابتدائية عبدالله بن الزبير وثانوية اليمامة بمحافظة دومة الجندل، الدراسة قبل قرار المدير العام لتعليم الجوف مطر الزهراني بساعتين، وذلك لضمان سلامة الطلاب.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف عبدالعزيز النبط، أن تعليق الدراسة جاء بناء على آخر تقارير الأرصاد الجوية الذي أشار إلى سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة، مؤكدا أن إدارته تضع سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس ضمن أهم أولوياتها.
إلى ذلك، رفض عدد كبير من طلاب جامعة الجوف الحضور أمس إلى القاعات، بعدما رفضت الجامعة تعليق الدراسة، مفضلين الغياب في وقت امتلأت فيه القاعات بالأتربة والغبار وهو ما رصدته "الوطن"، فيما سارعت الجامعة لاحقا بتنظيف القاعات والممرات من الغبار.
تحذير الأرصاد
من جانبها، حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر موقعها الإلكتروني من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من مساء أول من أمس، والتي تتمثل في هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك وتشمل الأجزاء الساحلية منها.
وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بما فيها الأجزاء الساحلية تمتد إلى منطقة حائل والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، وكذلك على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من منطقتي عسير والباحة، كما تستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  184
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:48 مساءً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018.