• ×

07:59 مساءً , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

الأحوال تدعو المواطنين لتسجيل واقعاتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن- الجوف الان - دعت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المواطنين إلى ضرورة تسجيل واقعاتهم المدنية "ولادة، وفاة، زواج، طلاق" فور حدوثها، حفظا على الحالة المدنية للمواطنين، ولضمان حفظ حقوقهم وعدم تعرضهم للغرامات المالية، والتأخير في إنجاز تعاملاتهم. وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر، أن بعض المواطنين يتأخرون في تسجيل واقعاتهم المدنية، ما يؤثر لاحقا على إنهاء إجراءات التسجيل، مؤكدا أن مدة التبليغ عن المواليد والوفيات هي 30 يوما، أما واقعات الزواج والطلاق فهي 60 يوما.
وأضاف أنه بإمكان المواطنين الإبلاغ عن واقعاتهم المدنية بحجز موعد في نظام المواعيد الإلكتروني واختيار المكان والتوقيت المناسبين لهم، مبينا أن مكاتب الأحوال المدنية منتشرة في جميع مناطق المملكة، سواء كانت مكاتبها النموذجية الموجودة في الأسواق التجارية، أو عبر مكاتبها الرئيسة في المناطق.
وأشار الجاسر إلى أنه لمزيد من التفاصيل عن نظام وإجراءات الأحوال المدنية يمكن الرجوع إلى موقع الأحوال المدنية الرسمي "www.Ahwal.gov.sa" أو مراسلة حسابات الأحوال المدنية "@Ahwalksa" على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر، فيسبوك"، والتي تعمل على مدار الساعة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  98
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.