• ×

05:53 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018

«أرباص» تختار «السعودية» كمحطة لتجريب طائراتها الجديدة 350

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - اختارت شركة «أرباص» السعودية كمحطة لتجربة أحدث طائراتها من نوع 350 التي صنعت منها خمس طائرات بهدف إجراء التشغيل التجريبي عليها.

وقال المدير العام الشركة في الشرق الأوسط فؤاد عطار على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم أمس في جدة: «إن أرباص سجلت 783 طلباً مؤكداً لطائرتها الجديدة لـ41 شركة مشغلة، تم تسليم 10 طائرات لثلاث شركات طيران أولها الخطوط القطرية تليها الخطوط الكويتية ثم الخطوط الجوية الإثيوبية». من جهته، أوضح المدير العام للشركة في السعودية علي ملعاط لـ«الحياة»: «أن الطائرة تتميز بقدرتها على الطيران لمسافات طويلة تصل إلى 16 ساعة، وعلى ارتفاع يصل إلى 42 ألف ميل، إضافة إلى خفة وزنها لا سيما أن غالبية هيكل الطائرة مصنوع من مادة كيبوفايبر، وهذا يساعد على زيادة الأحمال عليها سواء كميات الوقود، مع القدرة على خفض استهلاك الوقود والانبعاثات بمعدل 25 في المئة إلى جانب كلفة الصيانة المنخفضة». ولفت إلى أن الطائرة تمنح الركاب راحة في الأجواء نظراً إلى هيكلها العريض ومساحات القمرة الرحبة، ومساحات فردية أوسع في مختلف الدرجات، خصوصاً مقاعد الدرجة السياحية. ومساحة أكبر بما يخص تخزين الأمتعة، خصوصاً اليدوية، التي يزيد في مساحات المخصصة لها على الطائرة».

وأشار إلى أن الطائرة الجديدة تحتوي على تقنية جديدة في صناعة الطائرات ساعدت إلى حل المشكلات التي كانت موجودة في الطائرات التي سبقتها، وهي 320 و330، وزاد: «أن عرض الطائرة يصل إلى 6 أمتار». وبين أنه تم تجهيز الطائرة بقمرة من درجتين، تشمل درجة رجال الأعمال بسعة 42 مقعداً قابلة للإرجاع بشكل مسطح تماماً، فيما يتكون كل صف من أربعة مقاعد. وتضم الدرجة السياحية 210 مقاعد رحبة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  180
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:53 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.