• ×

11:19 صباحًا , الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

الهلال الأحمر بمنطقة الجوف يستقبل 7500بلاغا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سكاكا - الجوف الآن - 
بلغت حصيلة البلاغات التي إستقبلتها غرفة عمليات الهلال الأحمر بمنطقة الجوف خلال العام المنصرم 1436 ھ 7512 بلاغاً بزيادة بلغت نسبتها حوالي 10% عن عام 1435 ھ .
حيث أفاد سعادة مدير عام الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف الدكتور راشد بن حامد القحطاني بأن الفرق الإسعافية باشرت 7512 بلاغ منها 4409 حالة ناتجة عن الحوادث و 3103 حالة مرضية .
كما بلغت حالات الوفاة التي باشرتها الفرق الإسعافية التابعة للهيئة بالمنطقة 116 حالة ، 62 حالة بأسباب الحوادث و 54 حالة بأسباب مرضية إما قلبية او غيرها .
وأكد سعادته على الدور الرئيسي الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر السعودي والذي يتمثل في تقديم الخدمات الطبية الإسعافية ما قبل المستشفى للمرضى والمصابين حسب أعلى المعايير الطبية العالمية ، كما أن تطور الخدمة الإسعافية بالمنطقة كان ثمرة الحرص الدائم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي حفظه الله على رفد المنطقة بالكوادر البشرية والتقنية بما يضمن جودة الخدمة الإسعافية المقدمة ، حيث بلغت المراكز 13 مركزاً إسعافياً يضاف إليها المراكز المؤقتة خلال موسم الحج .
كما كان لإستحداث غرفة العمليات الجديدة وتجهيزها بأحدث التجهيزات التقنية الأثر الكبير في تحسين جودة العمل الإسعافي وسرعة تقديم الخدمة الإسعافية ، وان لوعي المجتمع وتطور ثقافته الاثر الاكبر في زيادة عدد البلاغات بحوالي 10% مقارنة بالعام السابق ، إذ يعد ذلك الوعي من العوامل التي تزيد الطلب على الخدمة الإسعافية والتوسع بزيادة المراكز الإسعافية مواكبة لكثرة الطلب وإستحداث مراكز جديدة .
وأختتم سعادته بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف حفظه الله لما يوليه من إهتمام بالغ وتيسير لأعمال الهيئة بالمنطقة ودعم التوسع في إفتتاح المراكز الإسعافيه ، مثمنا دور العاملين بجميع مراكز المنطقة على تفانيهم وحرصهم على تقديم واجبهم الديني والإنساني والوطني متطلعاً لتقديم الأفضل بإذن الله .
بواسطة : الجوف الان
 0  0  156
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:19 صباحًا الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018.