• ×

06:00 صباحًا , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

الزعاق: أمطار أفريقية على المملكة الأسبوع المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - توقع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق أن تشهد المملكة منتصف الأسبوع المقبل حالة مطرية مستوردة من هضبة البحيرات في جنوب أفريقيا، موضحا أن تشهد المملكة هذا العام ربيعا مزدهرا في حال استمرار الحالة المطرية السيلية.
وأوضح الزعاق في تصريح إلى "الوطن" أمس أنه من المتوقع أن تشهد المملكة حالة مطرية منتصف الأسبوع المقبل، وستتركز في مناطق الشمال، وتمتد إلى المناطق الشمالية الشرقية والشمالية الغربية، مرورا بالوسطى والغربية بأمطار متفاوتة وأماكن مختلفة، مؤكدا أن هذه الأمطار مستوردة من هضبة البحيرات في جنوب أفريقيا، وستتلاقح مع برودة جوية عالية تعمل على نضج الرطوبة العالية، وتحويلها إلى سحب ركامية ممطرة.
ولفت الزعاق إلى أن الحالة المقبلة التي ستشهدها مناطق المملكة تعد امتدادا للحالات المطرية السابقة، وهي الحالة المطرية الرابعة التي حلت على المملكة في موسم "الوسم"، مبينا أنه من المتوقع تسمية هذا العام بـ"المطير" في حال أمطرت ست حالات مطرية سيلية على المملكة. وأضاف أن المملكة شهدت ثلاثة أمطار "سيلية"، وتبقت ثلاثة تابعة لها للجزم بمشاهدة ربيع مزدهر.
وتوقع الزعاق أن تنخفض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، قائلا "نعيش على عتبة الشتاء ويسمى عند أهل الأنواء غياب نجم الأحيمر أو نجم الغفر، وعادة في غياب النجم تتهيأ الأجواء لهبوب الرياح الشمالية، وهذه الرياح مصدرها مناطق الشمال التي تنخفض فيها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي". وبين أن البرودة ستستمر على مساحات شاسعة من الأراضي.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  253
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:00 صباحًا الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.