• ×

05:15 مساءً , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الجوف يزورون مقر هيئة الغذاء والدواء بمنفذ الحديثة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

نظمت لجنة الأنشطة الطلابية بكليتي المجتمع والعلوم الطبية التطبيقية في القريات بجامعة الجوف ، زيارة لمقر الهيئة العامة الغذاء والدواء بمنفذ الحديثة، حيث تعرف طلاب من قسم المختبرات الإكلينيكية، وآخرون من قسم العلاج الطبيعي، على عدد من مختبرات الهيئة، واستمعوا إلى شرح مفصل من مدير الفرع د. عبدالله الضلعان، ورئيس قسم الكيمياء د. صالح المالكي، وكذلك رئيس قسم الأحياء الدقيقة د. باسم العنزي، حول مهام وإمكانيات المختبرات، في إجراء التحاليل والفحوصات المخبرية الميكروبيولوجية والكيميائية، لعينات المواد الغذائية التي ترد إلى المختبر من داخل وخارج المملكة، للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري قبل دخولها للأسواق، حيث يتم ضبط العينات المخالفة للمواصفات.

وكانت الزيارة قد شملت إطلاع الطلاب على الأقسام المختلفة للمختبر، التي يمثلها 22 مختبراً متخصصاً، حيث عاينوا خلالها أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في فحص العينات، كما شاهد الطلاب جانباً من مجال عمل المختبرات في الفحوصات الكيميائية، وخاصة الكروماتوجرافية للأغذية، مثل فحوصات جودة الدهون والزيوت، وفحوصات الكشف عن المبيدات الحشرية، والملوثات الكيميائية المختلفة.

يذكر أن أعضاء الفريق الطلابي قد أعربوا لمدير المختبر ومنسوبيه عن بالغ شكرهم وتقديرهم في ختام الزيارة، لقاء ما وجدوه من حفاوة، وحرص على عرض كل ما يمكن عرضه من تجهيزات وتقنيات حديثة، تساعد الطلاب على الاقتراب أكثر من القطاعات والأعمال المتعلقة بتخصصاتهم.


image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  118
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 مساءً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.