• ×

01:21 صباحًا , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

مساعدة مدير "تعليم الجوف" تلتقي بقياديات مدارس طبرجل وتفتتح 9 روضات‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

التقت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع بقياديات المدارس في محافظة طبرجل، في مقر مدرسة الثالثة المتوسطة.

وتحدثت الشايع عن المشاركة المجتمعية وضوابطها وضرورة القيام بأدوارهن بقدرة وكفاءة عالية، والإسهام بإيجابية بتحقيق الرؤية الوطنية، والاستمرار في تطوير المعلمات مهارياً وفنياً.

من جانبها، ناقشت رئيسة قسم شؤون تعليم البنات في مكتب التعليم بطبرجل الأستاذة مشاعل بنت منوخ الشراري العديد من المشاكل التي تواجه القياديات في المدارس، وحثت قائدات المدارس على تضافر الجهود والتعاون لتجاوز الصعوبات.

وقدمت مديرة إدارة الإشراف التربوي "بنات" الأستاذة نجوى بنت عبدالله الخوصان أهمية دور القائدة بخلق بيئة جاذبة للعمل، بتأصيل القيم وترسيخ المبادئ العلمية والوطنية لدى منسوباتها، وإزالة العوائق التي تقف أمام تحقيق الهدف من العملية التعليمية، وأن تحرص على بناء علاقات متينه فيما بين المعلمات والطالبات، وعلى متابعة التحصيل الدراسي ومتابعة الطالبات لتحقيق مستويات عليا في القدرات.

وقدمت مساعدة مدير إدارة المتابعة الأستاذة منى الشنيفي توجيهات تتعلق بلائحة الإجازات وتطبيق ما جاء بها، واتباع الدليل الإجرائي في التعامل مع القضايا، كذلك حثت القائدات على ضرورة تطبيق ما ورد بآلية الندب وإكمال النصاب من الحصص للمعلمات، والتعاون مع الإدارة في تحقيق الهدف من العملية التعليمية، وتهيئة الطالبة لتكون عضواً نافعاً في بناء مجتمعها، من خلال حسن التعامل معها وتوجيهها التوجيه السليم.

واختتم اللقاء بشكر الشايع لقائدة المدرسة الأستاذة منيرة شايش الشراري على استضافة اللقاء.

إلى ذلك، افتتحت الشايع 9 روضات محدثة في محافظة طبرجل، بعد اكتمال كامل التجهيزات الإدارية والتعليمية لها.

وقالت أثناء حفل الافتتاح في روضة الإبداع بمحافظة طبرجل، أن ما تضمنه الإطار العام لخطة البرنامج التنفيذي للتوسع في رياض الأطفال للسنوات الخمس القادمة يدل على أهميتها كمؤسسة تربوية وتعليمية تسعى الى تأهيل الطالب منذ الصغر، وتنمية حب العلم والاعتماد على النفس، وتكوين الاتجاهات الإيجابية المعززة لسلوك الطالب.

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة رياض الاطفال الاستاذة نسيم بنت ابراهيم الضميري أن افتتاح الروضات تم وفق خطة مدروسة معده من قبل مختصين بهدف رعاية الطالب والعناية به من الطفولة، حيث أنها تعتبر مرحلة متميزة لنمو الطفل، ويكون أكثر قابلية للتغير والتأقلم النفسي والبيئي.

وقالت إن الروضات المحدثة هي: الروضة الحكومية بالرديفة، الروضة الحكومية بالأضارع، الروضة الحكومية بالرفيعة، الروضة الحكومية بطلعة عمار، الروضة الحكومية بعذفاء، روضة الإبداع بطبرجل، روضة التميز بطبرجل.

بواسطة : الجوف الان
 0  0  123
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 صباحًا الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.