• ×

01:19 صباحًا , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

مدير جامعة الجوف يدشن الحملة التوعوية للتعلم الإلكتروني

بحضور عشرات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

اختارت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الجوف ، شعاراً لحملتها التوعوية حول التعلم الإلكتروني، يتضمن الإتقان واختصار الوقت والمسافة من أجل التعلم، حيث نص الشعار على عبارة (نتعلم بإتقان في أي وقت ومن أي مكان).

و دشنت العمادة حملتها التوعوية برعاية معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن محمد البشري، ووكلاء الجامعة وعمدائها، وكذلك العشرات من طلاب مختلف الكليات، بعد أن أطلقت العمادة برنامج البلاك بورد خلال العام الجامعي الماضي.

وفي كلمة افتتاحية لعميد العمادة د. سالم العنزي، أبرز أهداف الحملة وملامحها، التي ترتكز على مفهوم ومميزات التعلم الإلكتروني وسماته، وخطة التعلم الإلكتروني في الجامعة، والخدمات التي تقدمها العمادة من شروحات ودروس تعريفية، حول هذا النوع الحديث من التعلم، فيما قدم شرحاً لشعار الحملة الذي يعبر عن مرونة التعليم العصري حيث يبحث المتعلم عن المعلومة بنفسه، ويتم تقديمها له بإتقان ويتلقاها من أي مكان.

وأوضح أن الحملة ستستمر حتى نهاية هذا العام الجامعي شاملة العديد من البرامج والنشاطات، ومن أبرزها تفعيل نادي طلابي للتعلم الإلكتروني، علاوة على المسابقات والأنشطة التعليمية داخل القاعات وتنطلق من الطلبة أنفسهم، وكذا المحاضرات والإرشادات المنشورة على موقع العمادة، وأكد أن الهدف الأساسي من الحملة أن يكون جميع طلبة الجامعة مع نهاية هذا العام، مدركين لمفهوم التعلم الإلكتروني، وكيفية استخدام تقنياته، واستيعاب أهميته.

بعد ذلك قدم رئيس نادي التعلم الإلكتروني الطلابي الطالب محمد المضياني، كلمة بين خلالها أنه وزملاءه الطلاب بدؤوا العمل فعلاً في نشر أهداف الحملة، مبيناً قناعتهم التامة واستمتاعهم في هذا العمل المتوافق مع العصر والملبي لحاجات الجيل، داعياً زملاءه الطلبة لمواكبة هذا التطور الذي تعيشه الجامعة في مجال التعلم الإلكتروني.

بعد ذلك شاهد الحضور فيلماً تعريفياً حول التعلم الإلكتروني بالجامعة، والحملة التوعوية، تضَّمن تصريحاً لمعالي مدير الجامعة حث فيه الطلبة على بذل الجهد لاستيعاب مدلولات التعلم الإلكتروني : " فهو الطريق الأحدث لكثير من الجامعات العالمية في مجال التعلم المتضمن للمراجع والأبحاث والمحاضرات "، معبراً عن رغبته الأكيدة وإصراره بأن يرى كل الطلبة يتفاعلون مع أساتذتهم داخل وخارج الجامعة إلكترونياً.

كما تضمن العرض إحصاءات بأعداد مستخدمي البلاك بورد على مستوى كليات الجامعة، وتصريحات لأعضاء هيئة تدريس وطلبة، بينوا مدى استفادتهم من التعلم الإلكتروني، وعملية التدريب التي استهدفت أعضاء هيئة التدريس في جميع الكليات.

يذكر أن معالي مدير الجامعة قد تجول على الأركان المصاحبة المعدة، قد دشن خلال ذلك حساب الحملة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيما اختتم الحفل بكلمة شدد فيها أ.د / البشري على أهمية التفاعل مع عملية تطبيق النظام، الذين من شأنه ومختلف تطبيقات التعلم الإلكتروني، أن تسهل على الطلبة عملية التعلم، مراهناً على أن جامعة الجوف برجالها ونسائها وطلبتها ستنافس يوماً ما بمشيئة الله.



image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  102
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 صباحًا الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.