• ×

05:17 مساءً , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف "تعقد اللقاء التعريفي بمادة المهارات التطبيقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التخطيط والتطوير، اللقاء التعريفي بمادة المهارات التطبيقية في مسرح الإدارات النسائية، بحضور مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع ومديرات الإدارات والمدارس الثانوية.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الزهراني في كلمته المسجلة، أن مادة المهارات تعد من أهم وأبرز ملامح التطوير لهذا النظام، حيث دمجت فيها المهارات الحياتية والمهنية في منهج واحد، لتهيئ الطلاب والطالبات لسوق العمل.

وأشاد الزهراني بالنظام الفصلي، كونه يعتبر نقلة نوعية بالتعليم الثانوي في المملكة، مشيراً إلى أن هذا النظام وعلى ضوء نتائج العام الماضي قد حقق في تطبيقه نسبة نجاح فاقت التوقعات، مثمنا دور الوزارة في الدعم لتطبيق هذا المشروع التعليمي الضخم.

من جانيها، أشادت مساعدة مدير إدارة التخطيط والتطوير الأستاذة سهام بنت حمدان الدحام بالأثر الجيد الذي حققه هذا المشروع، من نجاحات منذ بداية انطلاقه في مطلع العام الماضي كبديل للنظام السنوي، وثمنت الدحام تعاون الجهات المساندة، كأبرز أسباب نجاح المشروع وسيره في الاتجاه الصحيح.

بعدها استعرضت مشرفة النظام الفصلي الأستاذة أميرة محمد الثنيان الإجراءات التنفيذية لمادة المهارات التطبيقية، كما أشارت إلى أبرز مميزات النظام الفصلي والتي منها تقليل الهدر التعليمي وحالات الرسوب، تقليل عدد المواد الدراسية في المستوى الواحد، عدم إعادة دراسة المواد التي نجح بها الطالب، تعدد أساليب تقويم الطالب داخل وخارج الصف، إضافة إلى تقليل الفترة الزمنية لتقويم مستوى الطالب.

يذكر أن مشروع النظام الفصلي هو نظام للتعلم، يعتمد على المستويات الدراسية ويهيئ المتعلم للحياة والعمل ومواصلة تعلمه خلال ثلاث سنوات، بواقع مستويين لكل سنة دراسية ويتضمن ثلاث مسارات تخصصية، وهي: علمي، أدبي، إداري.

وفي ختام اللقاء كرمت الشايع جميع الجهات المشاركة في اللقاء وفي النظام الفصلي.

بواسطة : الجوف الان
 0  0  81
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

طالبت الإدارة العامة للمرور، قائدي المركبات، بعدم رمي المخلفات في أثناء سير..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 مساءً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.