• ×

11:53 مساءً , الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف" تنظم دورة "ممارس" للقيادات التعليمية‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في وحدة تطوير المدارس "بنات"، دورة "ممارس القيادة المدرسية"، واستهدفت 25 قائدة من قائدات المدارس لكافة المراحل في قطاعي سكاكا وصوير.

وتطلعت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية بمنطقة الجوف الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع إلى تحقيق الدورة أهدافها من الارتقاء بأداء القيادات التعليمية لتحقيق فاعليتهم كقادة تغيير في المجتمعات المهنية المتعلمة، وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة وإعدادهم إعداد متميز يمكنهم من جمع المهارات الفنية وتمهين القيادات التعليمية بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة للقيادات .

من جانبها، أوضحت مديرة وحدة تطوير المدارس "بنات" الأستاذة أمل بنت عقلا المصبح أن هذا البرنامج يعتمد في بنائه على خلاصة التجارب المحلية والعالمية في مجال إعداد القيادات التربوية بالشراكة مع المعهد الوطني السنغافوري للتعليم NIE، مضيفة بأنه أُعد بمنهجية علمية متطورة وبجودة عالية ويستهدف القائدات المستجدات في مدارس "تطوير"، بحيث يسعى الى إيجاد قياديات مؤهلة لقيادة المدرسة.

وأشارت إلى أن حقيبة البرنامج تتضمن مناهج وحقائب تدريبية شارك في إعدادها نخبة من متميزة من الخبراء والمدربين المختصين في القيادة التربوية، و يسعى إلى تحقيق مبدأ التنمية المهنية المستدامة في مجال تأهيل القيادات التربوية.

نفذ الدورة مشرفتا تطوير المدارس الأستاذة قمر مصطفى النحلة والأستاذة لطيفة حجاج السهيان.

بواسطة : الجوف الان
 0  0  134
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:53 مساءً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018.