• ×

12:59 مساءً , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

السعودية: لن ندعم مشاريع سياحية لا توفر وظائف للسعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - أكدت «الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني» في السعودية أمس (الجمعة) أنها لن تدعم أي مشروع سياحي أو تراثي لا يوفر فرص عمل للسعوديين.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز قوله إن «الهيئة لن تدعم أو تمول أي مشروع سياحي أو تراثي ما لم يعد بالفائدة على المجتمع المحلي في المكان الذي يقام فيه هذا المشروع من حيث توفير الفرص الوظيفية لشباب المنطقة، وإيجاد قيمة مضافة على الإنسان والمكان».

وأوضح الأمير سلطان أن «الهيئة تسعى إلى دعم المشاريع السياحية لدورها في إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية وإحداث نقلة كبيرة في المناطق، فالسياحة في المملكة هي الآن المولد الثاني للفرص الوظيفية بعد قطاع المصارف».

وأضاف: «هناك قروض بـ 100 مليون ريال لمشاريع سياحية، وتسهيلات تتمثل في زيادة المدد الإيجارية إلى أكثر من 50 سنة، ونسقنا ذلك مع الجهات ذات العلاقة سواء وزارة المالية أو وزارة الشؤون البلدية... وعلى المستثمر أن يفي بما تعهد به تدريجياً فليس هناك تمويل مفتوح ومطلق أو تأجير مفتوح ومطلق».

وكان الأمير سلطان بن سلمان اختتم أمس زيارة إلى العلا، افتتح خلالها عدداً من المشاريع السياحية ومهرجان «ملتقى القوافل الأول»، وزار مواقع تراثية وصحراوية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  115
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:59 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.