• ×

12:57 صباحًا , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

كلية الطب بجامعة الجوف تعقد ورشة عمل لتطوير مشاريع أبحاث السكري

نوقش خلالها 16 بحثاً حول مسببات الداء وأحدث سبل علاجه :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

عقدت كلية الطب بجامعة الجوف ورشة عمل حول تطوير مشاريع أبحاث مرض السكري، على مدار خمسة أيام، نظمها مركز أبحاث السكري بالجامعة، بالتعاون مع مركز أبحاث السكري بجامعة مونتريال الكندية، حيث شارك في جلسات الورشة مدير المركز د. مارك برنتكي، وأحد أبرز الباحثين فيه د. روبرت سلادك، من جامعة مكغيل، إحدى أبرز الجامعات الحكومية البحثية على مستوى كندا والعالم.

ونوقش خلال أيام الورشة 16 بحثاً تتمركز حول أسباب مرض السكري، الجينية والوراثية، وكيفية تجنبها، وأفضل السبل لعلاجه، بحضور عميد الكلية د. نايف الواكد، وعدد من مسؤولي الأقسام، والتي تقدم بها عدد من أعضاء هيئة التدريس في كليات الطب، والعلوم الطبية التطبيقية، والعلوم، والصيدلة ، وطب الأسنان، وتمثل باكورة النشاط البحثي الذي سيجري تحت مظلة مركز أبحاث السكري بالجامعة.

يذكر أن الورشة قد تضمنت نقاشات حول كيفية تطوير آليات التعاون بين الجامعة ومركز مونتريال لأبحاث السكري، لتفعيل الخطة الاستراتيجية للمركز، والبدء في المرحلة الثانية، التي ستتضمن إقامة معامل الأبحاث وتجهيزها، وتدريب الباحثين والفنيين الذين سيقومون بتشغيل هذه المعامل، فضلاً عن الجانب الإكلينيكي.



image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  68
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:57 صباحًا السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.