• ×

06:25 مساءً , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

التعليم تلاحق كتب التطرف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - وضعت وزارة التعليم مكتبات المدارس تحت المجهر، ووجهت بعدم استقبال الكتب المهداة من الأشخاص والجمعيات وأولياء أمور الطلاب قبل عرضها على وكالة الشؤون المدرسية.
وشكلت إدارات التعليم بالمناطق لجانا لمتابعة الكتب الموجودة في المكتبات والمصادر وفحصها، بعد ما لوحظ وجود كتب تتبنى أفكارا مخالفة للوسطية تتضمن تحريضا وتشويشا لأفكار الطلاب، علاوة على وجود كتب ومنشورات الجماعات الحزبية وأصحاب الفكر الضال، ووجهت وزارة التعليم بسحب الكتب المخالفة من إدارات المكتبات.
ويأتي توجيه وزارة التعليم حرصا على محاربة الأفكار الهدامة والضالة وما يخالف الشريعة بمنع المنشورات والكتب المخالفة وغير المعتمدة وتنظيف المكتبات المدرسية من جميع الكتيبات المشيرة إلى ذلك، مع تقنين تواجد الكتب المخصصة للطلاب في المكتبات المدرسية والمصادر والاطلاع على محتوياتها. وجاء في خطاب من مدير مكتب تعليم وادي الفرع معطوفا على خطاب وزارة التعليم -اطلعت "الوطن" على نسخة منه-: أنه بناء على تعميم وزير التعليم بشأن ما لوحظ من وجود عدد من الكتب الممنوعة في المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم والمشار فيه إلى تعميم نائب وزير الداخلية، بشأن ما لوحظ في بعض مكتبات المدارس من كتب تتبنى فكرا مخالفا للوسطية وتحريضا وتهيئة لتشويش أفكار المبتدئين مثل كتب ومنشورات الجماعات الحزبية وأصحاب الفكر الضال، عليه تشكل كل مدرسة لجنة لمراجعة الكتب والمطبوعات في المكتبات ومراكز مصادر التعلم داخلها وسحب الكتب الممنوعة.
وأشار الخطاب إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من قبل المكتب لمتابعة ذلك، كما أكد على مديري المدارس بمنع دخول أي كتب أو مطبوعات للمكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم عن طريق الإهداءات أو التبرع أو الجمعيات أو عن طريق أولياء الأمور إلا بعد عرضها على وكالة الشؤون المدرسية والاكتفاء بما يتم اعتماده من الوزارة.

الكتب الممنوعة

كتب تتبنى أفكارا مخالفة للوسطية

مطبوعات تحريضية

منشورات الجماعات الحزبية
بواسطة : الجوف الان
 0  0  197
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اصدر مكتب هيئة الرياضة بالجوف عدد من القرارات الانضباطية على خلفية احداث مشاجرة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.