• ×

02:52 صباحًا , الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

دعم قوات الطوارئ الخاصة بـ13 عربة لإبطال المتفجرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - تسلمت قوات الطوارئ الخاصة 13 عربة حديثة لإبطال وإزالة المتفجرات بكامل تجهيزاتها، وذلك بدعم من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف. أكد ذلك قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد قرار الحربي قائلا: في ظل اهتمام القيادة بدعم القطاعات الأمنية بشكل عام فقد دعم ولي العهد وزير الداخلية قوات الطوارئ الخاصة بإدخال عربات لإبطال وإزالة المتفجرات، وأضاف أن ذلك جاء في ظل الظروف الأمنية التي يعيشها العالم وحرصا من القيادة على أن تؤدي قوات الأمن الخاصة مهامها التي تكفل سلامة منسوبيها وكذلك المجتمع من شرور من يحاول زعزعة الأمن.

تقنيات حديثة
وقال اللواء الحربي "تم تأمين هذه التقنيات الحديثة وتم عقد الاتفاق بين قوات الطوارئ الخاصة والشركة المصنعة على عقد دورات تخصيصية لعدة مراحل للتعرف على هذه التجهيزات، مشيرا إلى أن بدايتها ستكون في بلد المنشأ وبعدها في السعودية لإكساب المتدربين خبرات مختلفة من خلال احتكاكهم بالعاملين والفنيين على هذه الأجهزة الحديثة.
وكان اللواء الحربي رعى أول من أمس حفل تخريج الدورات التي قسمت إلى أربع مراحل داخل وخارج المملكة وحضر الحفل نائب قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء مظلي حامد الطويرقي وعدد من قيادات الطوارئ، والذي شمل تخريج دورة إبطال وإزالة المتفجرات في مرحلتها الرابعة لمدة 6 أسابيع والتي مرت بأربع مراحل، عقدت المرحلتان الأولى والثانية في المملكة المتحدة والثالثة والرابعة في مركز التدريب التخصصي بالرياض.

مركز الطباعة الرقمية
ودشن اللواء الحربي مركز الطباعة الرقمية المتطور والمتخصص في الطباعة والنسخ والذي يعنى بطباعة المحاضرات العلمية لطلبة المركز، إضافة إلى إمكان طباعة المجلات والكتب والدعوات بجميع أنواعها أوتوماتيكيا، وكذلك البطاقات الخاصة بمنسوبي المنشأة العسكرية من أفراد وضباط باستخدام آلات رقمية متطورة من شركة كانون العالمية. كما زف قائد الطوارئ للحضور صدور القرار الإداري بترقية 4210 أفراد في مختلف الرتب وفي مختلف المناطق. وقدم شكره لمدير إدارة الشؤون الإدارية و المالية ومنسوبي الإدارة على متابعتهم وإشرافه المباشر على سير إجراءات ترقية هذا العدد الكبير من منسوبي القطاع، حيث تمت ترقية عدد 31419 فردا بجميع الرتب خلال الفترة الماضية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  267
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:52 صباحًا الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018.