• ×

12:59 مساءً , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

إدارة "تعليم الجوف" تحتفي باليوم العالمي للإعاقة‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 
احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التربية الخاصة للبنين والبنات، باليوم العالمي للإعاقة 2015م تحت شعار "الوصول والتمكين لجميع القدرات".

وافتتحت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع معرض شاركت فيه مدارس برامج الدمج ومعهد الأمل، في نادي الحي بمدرسة الأولى الثانوية باللقائط.

واحتوى المعرض على مواد تعريفية بإمكانيات واحتياجات ذوي الإعاقة، ولوحات تثقيفية للمجتمع، تتحدث عن الإعاقة ومسبباتها وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى ورشة عمل لبرنامج "فطِن" بعنوان "معاق ولكن فطِن".

وأشارت مديرة إدارة التربية الخاصة "بنات" الأستاذة عنود بركات الرويلي إلى ضرورة تفهم المجتمع بحقوق المعاقين، وإشراكهم في البرامج والفعاليات التي تنشر ثقافة تقبل المعاقين، ودمجهم والتواصل معهم واكتشاف مهاراتهم وقدراتهم.

وفي السياق ذاته، شهد مدير إدارة التربية الخاصة "بنين" الدكتور بدر بن فارس الحمد الحفل المقام بهذه المناسبة في مدرسة أحمد بن حنبل الابتدائية بسكاكا، وأكد الحمد أهمية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والعناية بهم.

وقال إن جميع مدارس التعليم العام ومدارس الدمج وبرامج التربية الخاصة تفاعلت مع المعاق، وتعمل على دمجه بالمجتمع، ومشاركتهم بجميع البرامج الوزارية.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الترفيهية والرياضية التي شارك فيها ذوي الاحتياجات الخاصة، من مسابقات ولقاءات وأحاديث بلغة الإشارة، كما نقل أستاذ التربية الخاصة بجامعة الجوف الدكتور رائد سليمان تجارب ناجحة للمعاقين.



image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  360
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:59 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.