• ×

11:11 صباحًا , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

وزير «البلديات»: إنشاء مكاتب لإدارة المشاريع في « الأمانات» قريباً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - كشف وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ أن وزارته تعمل على تطوير منهجية علمية لإدارات المشاريع وتأهيل المهندسين من أجل تحقيق الجودة المطلوبة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بإدارة المشاريع الناشئة، التي تقوم عليها الوزارة والأمانات التي يزيد عددها على ثمانية آلاف مشروع، بما في ذلك المشاريع الصغيرة، وذلك من خلال مكاتب إدارة المشاريع التي تم إنشاؤها في عدد من الأمانات لإدارة المشاريع، مؤكداً أنه سيتم إنشاء مكاتب لإدارة المشاريع في الأمانات كافة في القريب العاجل.

ودشن الوزير أمس، ورشة عمل «إدارة المشاريع والبرامج» التي نظمتها أمانة منطقة الرياض. وألقى كلمة في افتتاح أعمال الورشة بحضور أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم السلطان وأمناء المناطق وعدد من المسؤولين في الوزارة والمتخصصين في مجال إدارة المشاريع والبرامج، لافتاً إلى أن ورشة العمل تهدف إلى «تطوير أداء الأمانات والارتقاء بجودة الخدمات والمشاريع البلدية والتنموية».

وعد الوزير مبادرة أمانة الرياض لتنظيم ورشة إدارة المشاريع والبرامج امتداداً لجهود الوزارة في هذا الشأن، وتوفر فرصة للاستفادة من التجارب والخبرات المحلية والإقليمية والدولية في مجال إدارة المشاريع والبرامج. وعبّر عن أمله بتنظيم مثل هذه الورش والفعاليات لدعم مسيرة تطوير وتحسين المشاريع والبرامج في مجال العمل البلدي والتنموي، وأن تفرز الورشة توصيات وحلولاً لتفعيل مكاتب إدارة المشاريع في جميع مناطق المملكة، باعتبار هذه المكاتب هي الجهة المسؤولة عن متابعة المشاريع كافة التي تنفذها الأمانات، وتنفيذها على الوجه الأمثل من حيث المواصفات المالية والفنية أو المواعيد والكلفة المالية.

بدوره، أوضح أمين المنطقة المهندس إبراهيم السلطان أن مكاتب إدارة المشاريع تعدّ تجربة جديدة، تجسد توجهات الوزارة، التي ستكون انطلاقتها من أمانة الرياض، مبيناً أن ورشة عمل «إدارة المشاريع والبرامج» ناقشت ما توصلت إليه دراسة أمانة منطقة الرياض حول إيجاد مكاتب لإدارة المشاريع، إضافة إلى مناقشة تجارب أخرى، مثل تجربة الهيئة المليكة بالجبيل وينبع، وأرامكو، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والنقل العام.

وأوضح السلطان أن مكاتب إدارة المشاريع تركز على ثلاثة أمور، هي: الوقت اللازم لتنفيذ المشروع، والجودة لإنهاء المشروع، ثم الكلفة المالية للمشروع، مبيناً أن أمانة مدينة الرياض قسّمت المشاريع فيها لستة أقسام لمكاتب إدارة المشاريع، فهناك مكتب خاص بمشاريع الطرق والجسور، ومكتب لأعمال تنسيق المواقع والحدائق، وآخر لمشروع تطوير وادي السلي، ومكتب المباني، ومكتب البرامج.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  185
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:11 صباحًا الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.