• ×

08:19 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

ترامب بتهور: امنعوا المسلمين من دخول أمريكا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ - الجوف الان - مع بدء الحملات التمهيدية للمرشحين الأمريكيين في الانتخابات، طالب المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب بفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة في الرد الأكثر إثارة حتى الآن من مرشح رئاسي على المذبحة التي وقعت في سان برناردينو الاسبوع الماضي.
وأوضح ترامب أمام حشد في ساوث كارولاينا أمس «ليس لدينا خيار»، محذرا من هجمات على غرار هجمات 11 سبتمبر إذا لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة. واجتذب تصريح ترامب «عن منع هجرة المسلمين» انتقادات حادة من بعض منافسيه الساعين للفوز بترشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في 2016 وجميعهم يبحث عن سبل لإبعاده عن الصدارة.
وطالب الملياردير وقطب العقارات ونجم التلفزيون سابقا، والذي غالبا ما يستخدم لغة عرقية، بالمنع الكامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة إلى أن يتخذ الكونجرس إجراء بشأن هذه المسألة.
وسئل كوري ليفاندوفسكي مدير حملة ترامب في رسالة بالبريد الإلكتروني عما إذا كان الإغلاق سينطبق بشكل محدد على الهجرة أو بشكل موسع على تأشيرات دخول الطلاب والسائحين والمسافرين الآخرين إلى الولايات المتحدة، فأجاب قائلا «كل شخص». وتأتي تصريحات ترامب بعد المذبحة التي وقعت في سان برناردينو وقام بها زوجان مسلمان.
وجاءت ردة فعل البيت الأبيض أكثر قسوة، حيث أوضح جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض لمحطة تلفزيون إم.إس.إن.بي.سي أمس أن ترامب «يسعى لاستغلال جانب أكثر ظلاما وعنصرا أكثر ظلاما أيضا ويحاول اللعب على مخاوف الناس من أجل حشد دعم لحملته». من جهة أخرى شجبت منظمة لحقوق الإنسان في الباكستان أمس دعوة دونالد ترامب بفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة واتهموه بالتعصب الديني وإذكاء العنف. وقالت أسماء جاهانجير، وهي واحدة من أبرز محاميات باكستان في قضايا حقوق الإنسان، «هذا تصريح في غاية الغرابة».
بواسطة : الجوف الان
 0  0  3.7K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن أعداد الحجاج تجاوزت..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 مساءً السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.