• ×

03:25 مساءً , الثلاثاء 3 ذو الحجة 1439 / 14 أغسطس 2018

إدارة "تعليم الجوف" تنفذ برنامج السلامة المرورية‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 
نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، ورشة عمل بعنوان "السلامة المرورية" استهدفت 100 طالبة من المرحلة الثانوية بصالة نادي الحي في مدرسة الثالثة عشر الابتدائية بسكاكا.

واعتبرت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن السلامة المرورية ثقافة مجتمعية مسؤولية الجميع، في رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات بالثقافة الأمنية، وجعلهم أكثر فاعلية مع القوانين وتطبيقها واحترامها.

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أن ارتفاع نسبة الحوادث تعود الى السلوكيات الخاطئة من البعض، وقالت إن الورشة سيكون لها دور كبير في تحقيق السلامة، من خلال إدراك الطالبة لدورها في نشر الثقافة الأمنية والسلامة المرورية.

وأشارت مساعدة مدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذة نعيمة المزيد إلى ضرورة تعرف الطالبة على هذه أدوات السلامة، ودورها في إنقاذ حياة الكثير إذا استعملت بشكل صحيح، وقالت إن إدارة الأمن والسلامة شاركت في ركن تعريفي يحتوي على عدد من أدوات السلامة.

وأوضحت مشرفة النشاط الأستاذة منيرة المشعل أن الورشة احتوت على العديد من المحاور، أهمها: أسباب الحوادث المرورية، أسباب القيادة العدوانية ومدى انتشارها بين الشباب، أسباب عدم التزام السائقين بالأنظمة والقوانين المرورية.

وأدارت جلسات الورشة المعلمتين هيا الطالب ورباب النهار، تتمركز حول تعليم الطالبة مبادئ ومفاهيم السلامة المرورية وتدريب الطالبات على الممارسات المرورية الصحيحة، وإشراك الطالبة لإيصال رسالة البرنامج إلى أولياء الأمور لتغيير السلوك تجاه الممارسات والقرارات الخاطئة في القيادة.​



image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  301
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 مساءً الثلاثاء 3 ذو الحجة 1439 / 14 أغسطس 2018.