• ×

10:53 مساءً , الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

«أسعفني»... تطبيق لإسعاف الحالات الطارئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - دشنت طالبات كلية إدارة الأعمال قسم الإدارة المالية في جامعة الأمير سلطان مساء امس (الأربعاء) التطبيق الإسعافي «أسعفني» بنسخته التجريبية، في مقر الجامعة في الرياض.

وقالت محاضرة إدارة الأعمال ريم بنت صديق، أن «التطبيق الخاص بالأجهزة الذكية هو مشروع لخريجات في مادة إدارة ونظم معلومات، قام على تنفيذه 19 طالبة»، موضحة أنه «يهدف الى تسهيل وصول سيارة الاسعاف إلى مكان المريض بأسرع وقت، كما يساهم في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وبالأخص ذوي الإعاقة السمعية في حال تعرضهم للحوادث من وصول سيارة الاسعاف لهم بسهولة».

وأضافت امل الزيد، الرئيس التنفيذي لمشروع «أسعفني»، أن التطبيق يوفر امكان طلب سيارة إسعاف من خلاله، مع توفير مزايا عدة وهي، خاصية مشاركة الموقع، تحديد وقت وصول سيارة الاسعاف، وتحديد درجة خطورة الحالة الطارئة، كما يحتوي على ملف طبي مختصر لتعبئة بيانات المريض أو كبار السن، مع خاصية مميزة وهي توفير جرس مبرمج للاطمئنان على المريض، في حال عدم إيقافه الجرس تتحرك فوراً سيارة الإسعاف باتجاهه.

يذكر أنه شارك في فعالية التدشين الهلال الأحمر السعودي، بركن يحتوي على مستلزمات الإسعافات الأولية، كما شاركت وزارة الصحة والمركز السعودي لزراعة الأعضاء بأركان تعريفية تثقيفية.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  592
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 مساءً الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018.