• ×

06:25 مساءً , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

الموارد البشرية تعيد هيكلة الشؤون الاجتماعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - أعادت وزارة الشؤون الاجتماعية تنظيم وهيكلة الأقسام الإدارية بالوزارة باستحداث إدارة جديدة بالوزارة، وألغت عددا من الإدارات الأخرى وضمتها لها، بعد استحداث الوزير إدارة مختصة بإدارة الموارد البشرية مرتبطة بالوزير مباشرة، لتكون جميع احتياجات التوظيف والتدريب والابتعاث والترقيات وحسم التظلمات مختصة بتلك الإدارة.
وذكر مصدر مطلع بالوزارة لـ"الوطن"، أن قرار استحداث إدارة خاصة بالموارد البشرية صدر قبل يومين بقرار مباشر من الوزير ماجد القصبي، وتم من خلالها استحداث 3 إدارات مرتبطة بذات القسم، إضافة لدمج قسمين قائمين بالوزارة سابقا للقسم، ليتولى القائمون على القسم إدارة مهام تلك الأقسام وتوزيع الاحتياجات فيها وهي: إدارة شؤون الموظفين ومسؤولية التدريب والابتعاث ومتابعة الحضور والانصراف، حيث توزعت مهام تلك الإدارة ضمن مسؤولية الإدارة الجديدة التي ستكون إدارة مركزية لجميع التنظيم الإداري في الوزارة.
وفيما يلي الإدارات المستحدثة في الوزارة وهي:
-1 إدارة تطوير الموارد البشرية وتختص بعدد من المهام ومنها: إعداد خطة القوى العاملة السنوية في الوزارة وفروعها التي تتضمن إعداد الموظفين والوظائف السنوية وتقدير احتياجات الوزارة من القوى المتخصصة والإدارية وتحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي الوزارة ووضع الخطط والبرامج، ومتابعة سير العمل ومعالجة المشكلات.
-2 إدارة عمليات المواد البشرية وتختص باستكمال إجراءات التوظيف في الوزارة واتخاذ ما يلزم تجاه صرف الرواتب والمكافآت والبدلات.
-3 إدارة التواصل الداخلي وتختص باستقبال الموظفين الجدد والتأكد من جاهزيتهم والإشراف على الاتصال الداخلي للوزارة ووضع معايير السلامة المهنية والتحقق منها واستقبال التظلمات.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  275
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اصدر مكتب هيئة الرياضة بالجوف عدد من القرارات الانضباطية على خلفية احداث مشاجرة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.