• ×

02:46 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

‏لقاء رفع كفاءة المدارس يعرض أدوار القائد في الميدان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 
طرح لقاء رفع كفاءة المدارس لمشرفي ومشرفات القيادة المدرسية بالمملكة في يومه الثاني، ثلاثة محاور هدفت إلى إثراء عمل القيادة المدرسية، وتعزيز المواطنة في المجتمع المدرسي، وتطوير أداء القيادات المدرسية والاهتمام بكفاءة من يتم اختيارهم لقيادة المدارس.

وتناول رئيس قسم القيادة المدرسية في إدارة التعليم بمحافظة صبيا الأستاذ محمد قاسم النعمي مؤشرات أداء القيادة المدرسية في المحور الأول، وقدمت فيه ورشة عمل مؤشرات أداء القيادات، وركزت على الرؤية التي تعمل على تحسين كفاءة تعلم الطلاب، وإيجاد بيئة مدرسية جاذبة تجود العمليات التعليمية والتربوية، والقيام بمبادرات عملية لتطوير كفاءة الأداء الإداري والتنظيمي .

وتطرق مساعد مدير مكتب التعليم بجنوب الرياض الأستاذ فهد فائز الحقباني في محور تحدث فيه عن تعريف المواطنة ودور مشرف القيادة المدرسية في تعزيز المواطنة وترسيخها في المجتمع والمساهمة في رفع مستوى الأمن الفكري والقضاء على أسباب ضعف المواطنة والانحراف الفكري واختيار القائد السليم فكرياً والمبادر والحريص على وطنه .

وتناول مشرف القيادة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران الأستاذ علي محمد الوادعي دور القيادة المدرسية في التعلم النشط، واعتماده كنظام إداري وفني، وتحدث عن ثقافة الاتجاه إلى الأمام ومواكبة العصر، وعن هرم "ماسلو" للاحتياجات الإنسانية، وأدوار التعلم النشط وارتباطها ببعض، وحدد أدوار العاملين في المدرسة لتحقيق التعلم النشط.

وقالت مديرة إدارة الإشراف التربوي "بنات" بالجوف الأستاذة نجوى الخوصان في نهاية المحاور المطروحة أنها أثرت كفاءة القيادات المدرسة من خلال النقاشات والأطروحات وتبادل الخبرات مما يساهم في تطوير العملية التعليمية.



image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  426
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:46 مساءً السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.