• ×

07:02 مساءً , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

التشجيع وتعزيز العلاقات الإنسانية يؤهل السهلي للفوز بجائزة وزارة التعليم للتميز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 
حصدت قائدة مدرسة الثالثة المتوسطة بسكاكا الأستاذة هند عرهان فيحان السهلي جائزة وزارة التعليم للتميز في دورتها السادسة، في فئة الإدارة والمدرسة.

وتعد السهلي من الكفاءات والقيادات التربوية المتميزة حيث قضت أكثر من (18) عاماً في جنبات التعليم، فعملت معلمة لمادة الأحياء لمدة عام بالقريات، ثم معلمة في مدرسة الثالثة المتوسطة بقارا لمدة 12عام، بعدها كلفت بالعمل وكيلة بمدرسة الخامسة المتوسطة بسكاكا ثم مديرة لمدرسة الثالثة الابتدائية بسكاكا لمدة عام، ثم كلفت بإدارة مدرسة الثالثة المتوسطة بسكاكا لمدة أريع سنوات، ورشحت حديثاً للعمل مشرفة إدارة مدرسية بمكتب التربية والتعليم بسكاكا.

وتحدثت السهلي عن تجربتها مع التميز مبينة أنها قد خططت للتقديم على الجائزة عند انتقالها للمدرسة الأخيرة فبدأت العمل لضبط النظام في المدرسة مركزة على العلاقات الانسانية لكسب الكوادر البشرية.

وأضافت: "بدأت أنمي تلك العلاقات، فكنت أحرص على التواصل معهن عند أي ظرف واتفقدهن، وبعض الأحيان نلتقي في الفترة المسائية حرصاً على تقوية العلاقات الإيجابية والسعي لتحقيق الشعور بالانتماء، وبالفعل أصبحنا كالأسرة الواحدة، هدفنا واحد نعمل من أجل بناتنا الطالبات، في ذاك الوقت وضعت لمدرستنا شعار "سائرون على طريق التميز"، وتواعدنا على أن نعمل جميعاً من أجل تحقيقه، وعلقت هذا الشعار في مدخل المدرسة لنراه دائما كلما دخلنا أبوابها".

وزادت: "سعيت لتطوير نفسي أولاً من خلال الاستعانة بالمراجع والتواصل مع خبرات تعليمية في مناطق أخرى، وبفضل الله تمكنت من استكمال نماذج مميزه تم تطبيقها بنجاح، بعدها جاء اختيار المدرسة لتنفيذ ملتقى المناهج تحت إشراف إدارة التخطيط والتطوير، فحرصت على أن تكون فرصة لصنع قائدات من خلال توزيع لجان لكل لجنة رئيسة ومنحتهن الثقة فكان العطاء والابداع ، سعيت لتطوير بيئة العمل لتكون جاذبة ومحفزة للعطاء".

وأوضحت السهلي أنها طرحت فكرة ترشيح المدرسة لجائزة وزارة التعليم للتميز، على منسوبات المدرسة، حيث وجدت الترحيب والاستعداد التام على الانجاز بكل ما يمكنهم إنجازه، وقالت: "ما أثلج صدري ردة فعل الطالبات حيث رددن بصوت واحد نعاهدك على أن نسعى للتميز، فحمدت الله على التغيير الجذري للطالبات، وحبهن الصادق وتآلفهن ومبادراتهن الملموسة في تفعيل البرامج والأنشطة وارتفاع مستواهن التحصيلي".

واعتبرت السهلي التميز ليس أمر مستحيل، وإنما "عزيمة وإصرار وكفاح لنيل الهدف، فاللوائح والأنظمة موجودة، والأساس هو القائد الذي ييسر ويرشد، كما أن الخبرة وحدها ليست كافية مالم يقوم الشخص بصقل نفسه ويصنع ذاته".

يذكر أن الوزارة حددت يوم الأربعاء المقبل موعداً لحفل تكريم الفائزين والفائزات بالدورة السادسة لجائزة وزارة التعليم للتميز، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.



image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  360
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 مساءً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.