• ×

11:48 صباحًا , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

«العدل» تشكل لجنة لدرس معوقات المرأة في المحاكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة -الجوف الان - أصدر وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني أمس، قراراً بتشكيل لجنة وزارية لدرس المعوقات التي قد تتعرض لها المرأة في المحاكم، ورفع نتائج الدراسة خلال شهرين من تاريخ القرار.

ويأتي ذلك بعد أن رصدت تقارير التفتيش القضائي بعض الملاحظات أثناء زيارة المفتشين القضائيين لبعض المحاكم، منها عدم تخصيص مداخل خاصة بالنساء، وعدم تجهيز صالات انتظار لهن، كذلك عدم تخصيص مصاعد ومكاتب استعلامات لخدمتهن.

وتتولى اللجنة المشكلة من إدارات عدة في الوزارة، الشخوص إلى المحاكم ودراسة الملاحظات ميدانياً وتقديم المقترحات اللازمة، وإعداد الضوابط والقواعد العامة بهذا الخصوص، تمهيداً لاعتمادها وتطبيقها في المحاكم وكتابات العدل، وتتولى الإدارة العامة للمشاريع بالوزارة مراجعة تصاميم مباني المحاكم وكتابات العدل المزمع تنفيذها لتلافي هذه الملاحظات. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطوات عدة ومبادرات قامت بها الوزارة في الفترة القريبة الماضية لتهيئة بيئة المباني العدلية لتكون ملبية لحاجات جميع المستفيدين من خدماتها ولتذليل المعوقات كافة التي قد تواجه المتقاضين، وبخاصة كبار السن والنساء وذوي الحاجات الخاصة، لتقديم خدمات القطاعات العدلية بكل جودة وإتقان، وهو الهدف الاستراتيجي الذي تسعى لتحقيقه وزارة العدل.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  210
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 صباحًا السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.