• ×

03:34 مساءً , الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف"تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 
احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الإشراف التربوي بنين وبنات باليوم العالمي للغة العربية في مسرح الإدارة العامة للبنين وفي مقر المدرسة الثامنة الابتدائية للبنات.

وأكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر على أن اللغة العربية فاق جمالها جميع اللغات نظماً ومعناً ورسماً كما قال الشاعر أحمد شوقي بجماله التعبيري:

إن الذي ملأ اللغات محاسناً..جعل الجمال وسره في الضاد

وقد اكتسبت اللغة العربية بارتباطها بكتاب الله عز وجل حيث اختارها لأفضل كتبه وخاتم أنبيائه فازدادت بذلك شرفاً واتساعاً لم يتنسى لأي لغة أخرى عبر التاريخ.

وقال الجعفر إننا في هذا اليوم نحتفي باللغة العربية صاحبة الجمال والجلال فيجب علينا ألا نقف عند الاحتفاء وإنما نتذاكر سوياً واجبنا تجاه هذه اللغة، ويجدر بنا أن نغرس في أبنائنا وبناتنا تذوق جماليات اللغة ومهارتها ليمارسوها بسهولة ويسر فالبعد عنها في التعليم والإعلام ووسائل ووسائط التواصل المتعددة يعتبر ظاهرة غير جيدة.

وقالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن اللغة العربية ستبقى بقوتها بالرغم من كل المؤثرات الخارجية ويكفي أن الله عز وجل تكفل بحفظها، وأن تفعيل اليوم العالمي يتطلب مننا متابعة لغتنا طوال العام الدراسي ومعالجة الأخطاء اللغوية وتقويمها فنياً.

هذا وقد ذكر مدير إدارة الإشراف التربوي بنين الأستاذ يوسف بن عبدالعزيز المظهور إن هذا الاحتفاء بلغتنا الخالدة يأتي امتدادا لاحتفالات المدارس و مكاتب التعليم في المنطقة بهذه المناسبة، في حلقة متكاملة ومتناغمة تماشيا مع خطة الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف لتفعيل الاحتفاء باللغة العربية والتي رسمتها اللجنة التنفيذية للاحتفاء بإشراف ومتابعة وتوجيه اللجنة العليا.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الإشراف التربوي بنات الأستاذة نجوى بنت عبدالله الخوصان أنه تم تفعيل اليوم العالمي للغة العربية على مستوى المدارس والإدارات إيماناً بأنها لغة الحضارة في القرون الوسطى فاستوعبت جميع الحضارات السابقة من فكر وثقافة.

الجدير بالذكر أنه رافق الفعالية معرض لمدارس سكاكا بنات وورشة عمل عن لغة الضاد للأستاذة نجاح الحلو تناولت فيه الأخطاء الشائعة في استعمال اللغة العربية وكيفية تداركها وتجويد مداخل ومخارج اللغة بصفة عامة، وللشراكة المجتمعية وقفة في عرض عن نشاط الجاليات مكتب الدعوة والإرشاد والجاليات الإسلامية وضحوا من خلاله دورهم في تعليم اللغة العربية لغير المتحدثين بها وإعداد الحقائب الدراسية لها.



image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  247
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:34 مساءً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018.