• ×

07:06 صباحًا , الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019


طلاب هديب يناهضون العنف ويدعمون الرفق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - فواز الرويلي : 

ضمن البرامج التربوية الهادفة إلى تعزيز القيم و المبادئ الإسلامية و التربوية لدى الطلاب ؛ أقام مجمع الخندق التعليمي بهديب عدد من المناشط المتعلقة بتعزيز قيمة الرفق لدى الطلاب .

فقد أقيمت محاضرة تربوية بهذا الخصوص بدأها الأستاذ عبد العزيز الحسنيان بإيضاح مفهوم الرفق مبينًا بأنه من الخصال النبيلة و الصفات الحميدة التي حثّ عليها الإسلام و دعا لها و أتصف فيها الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم ، فإن الرفق كان خلقه و إنه ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما .

هذا و حثً الحسنيان الطلاب بضرورة التعامل بالرفق فيما بينهم ، محذرًا في الوقت ذاته من الغلظة و الفحش و سوء الأخلاق في التعاملات ، كما ذكر بأن العنف يعد ظاهرة خُلقيّة قبيحة يبغضها المولى عزّ وجل و يمقتها.

و قدم الحسينان في كلمته عددًا من الاستشهادات و الأمثلة و التي تدل على أن المؤمن هين لين في أقواله و أفعاله ، موضحًا ثمرة هذا التعامل و انعكاساتها الإيجابية على الآخرين .

و في ذات السياق قدم المرشد الطلابي بالمجمع الأستاذ فواز بن الغثيان الرويلي دورة تدريبية لطلاب المرحلة المتوسطة عن الرفق و الإيذاء للأطفال ، بدأها بتوضيح أهداف البرنامج التدريبي ، و من ثم التعرف على المفهوم العام للرفق و الإيذاء و ما هي أنواع الإيذاء التي قد تقع على الأطفال و مظاهره و مصادره و طرق الوقاية منه .

و ناقش المرشد الطلابي مع المتدربين مظاهر البر مع الوالدين و الآخرين و ماهي صفات المربي الناجح .

كما تم خلال البرنامج مناقشة عدد من المحاور المتعلقة في هذا المجال و منها التأكيد منهج الدين الإسلامي الداعي إلى تحسين معاملة الأطفال و تربيتهم وفق المنهج الإسلامي السليم و العمل على تهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطفل .

كما حثّ المرشد الطلابي الجميع بالابتعاد عن المشكلات التي قد تؤدي إلى إيذاء الطفل بأي شكل من الأشكال .

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير..

travel , usa , dollar , hotel , air , airport , fight , trade , business , forex , euro , english , norway , tourism , apartments , villa , cash , shop , discount , pay , sea , education , car , taxi , work , jobs , clothes , shoes , makeup , hairstyles , trading , bank , credit

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 صباحًا الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019.