• ×

06:40 مساءً , الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

الرحاله الحزيم يصل محافظة دومة الجندل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن - مسفر الدوسري : 

وصل الرحاله عبدالعزيز الحزيم لمحافظة دومة الجندل منطلقا من مدينة سكاكا بإتجاه مدينة عرعر ومن ثم محافظة طريف ومحافظة القريات ومحافظة طبرجل وذلك على دراجته الهوائية قاطعا مسافة 900 كلم .

وقال الحزيم لصحيفة " الجوف الآن " أنه صاحب كثير من التجارب الرياضية بأنواعها وبأن هذه الفكرة ليست وليدة اليوم بل هي فكره تراوده منذ سنوات حتى شائت الأقدار وسمحت له الظروف أن يبدأ مشواره الذي انتهى اليوم بوصوله لمحافظة دومة الجندل، ومن حبه للرياضة فقد أسس مجموعة مشاه في مدينة الجبيل حيث مقر عمله هناك لعدد يفوق ال 100 شخص ورياضة المشي هي البدايات الرياضية له قبل أن ينتقل لرياضة دراجتي، وقد شارك في عدة مسابقات داخلية وخارجية ومن ضمنها مسابقة في دولة الكويت .

وتحدث الحزيم بأنه رجل رياضي يحمل رسالة يود أن يوصلها للمجتمع بطريقته الخاصة تحت شعار ( صحتي لبدني وسياحتي في وطني ) .

وعن تجربته هذه قال إن هذه منطقة الجوف تمتلك أجواء جميله جدا يستطيع الشخص أن يمارس الرياضة بكل أريحية ودون مشقه، وقال إنه يقطع مسافة 18 إلى 22 كيلو متر في الساعة مالم يواجه رياحا في عكس الاتجاه.

وقال أن تجربته التي انتهت فور وصوله محافظة دومة الجندل خلال السبعة أيام جميله جدا وممتعة تعرف فيها على الكثير من جماليات وآثار مراكز ومحافظات المنطقة الشمالية وأسعده تفاعل الناس من مقيمين ومسافرين والتقاطم للصور التذكارية معه واعجابهم بهذه التجربة ، وعن السلبيات قال لا يوجد سلبيات سوى بعد محطات الوقود والاستراحات في بعض الأماكن فقد قطعت مسافة تصل إلى 150 كيلو بلا استراحة أو محطة وقود فيجب عليك أن تأخذ كافة احتياجاتك الغذائية.

وفي النهاية قدم الحزيم شكره لصحيفة الجوف الآن على هذا الاهتمام والتي هي الصحيفة الأولى التي تجري معه حوار بهذا الخصوص.

كما قدم شكره لشركة مياه حلوه على الرعاية وتقديم الدعم له مطالباً كافة القطاعات الحكومية والخاصة بأن تدعم الرياضة بكافة أنواعها فهي صحة الإنسان فيجب علينا أن نحافظ عليها لنحافظ على صحتنا كما طالب فروع الهيئة العامة للرياضة والشباب بأن تقدم كافة التسهيلات لإقامة هذه الرياضات التي تعم بنفعها للإنسان بشكل عام .

الجدير بالذكر ان الحزيم حصل على المركز الرابع في أول مشاركة له في سباق جبلي دراجي
 0  0  753
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بدأت هيئة السياحة والآثار الوطني بإجراءات الرفع لمسجد السعيدان التاريخي..