• ×

05:15 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم تستقبل ضيوف الرحمن بكل احترافية وجودة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان : تقرير/ ميسر البديوي - تصوير/ عواد السبيلة : 
تواصل المرافق الخدمية في مدينة الحجاج التي اقيمت في مركز أبوعجرم بمنطقة الجوف تقديم خدماتها على مدار الساعة لحجاج بيت الله الحرام المارين من المنافذ البرية عبر منطقة الجوف في طريقهم الى الديار المقدسة .

* لنتعرف على ماتحويه مدينة الجاج التابعة لمركز ابوعجرم بالجوف ؟؟

تم تجهيز المدينة بعدد من فروع الادارات الخدمية التي تقدم خدمات مميزة لضيوف الرحمن حيث جهزت المدينة بمركز صحي يقدم الخدمات الصحية الوقائية والاسعافية تم تدعيمه بكادر طبي قادر على مواجهة الحالات الطارئة وعدد من الاجهزة الطبية والادوية اللازمة بالاضافة الى تجهيز المدينة بفرقة للهلال الاحمر السعودي الى جانب المركز القائم وتدعيمها بعدد من خريجي المعاهد الصحية الذين تم تدريبهم لمواجهة الحالات التي تتطلب الاسعافات الاولية وتم وضع خطة عمل تقوم بموجبها مراكز الهلال الاحمر .
بالاضافة الى فرق قوة أمن الطرق الخاصة لمرافقة مركبات الحجاج منذ دخولهم لمنطقة الجوف حتى وصولهم الى مركز / القليبة / .

كما تضم المدينة مركزا للشرطة ومركز متنقلا. لوزارة الشؤون الاسلامية يقوم بتوزيع عددا من المصاحف والكتيبات الدعوية وإقامه بعض المحاضرات التوعويه والارشاديه لضيوف الرحمن كذلك مخيما كشفيا تشارك فية فرق من الكشافة أعدته الادارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف يعمل على فترتين صباحية ومسائية يشرف عليه قادة كشفيين ويستمر عمله حتى نهاية الشهر الحالي .*

* اهداف وزارة الحج والعمرة ..

دشنت وزارة الحج والعمرة أعمال خطتها التشغيلية المعتمدة من قبل وزيرها الدكتور محمد بنتن، المتضمنة إطلاق برامج استقبال حجاج المنافذ البرية للمملكة، حيث وفرت الوزارة كل الاحتياجات الخدمية لهم، إضافة إلى تفعيل برامج الجودة والجولات الميدانية على المنافذ المعتمدة للحجاج للوقوف على الاستعدادات الواسعة لاستقبالهم.

وجهزت الوزارة عددا من الخدمات لاستقبال الحجاج، حيث وفرت هدية الحاج، ووجبات غذائية تسلم لهم فور وصولهم للمدينة
.
وتحتوي المدينة على عدد من المرافق الخدمية المساندة حيث تضم مسجدا وعددا من الخيام المخصصة لاستراحة الحجاج إضافة الى دورات مياة مجهزة تجهيزا كاملا للرجال والنساء التي قامت بها بلدية ابو عجرم بالاضافه لتجنيد عدد من الفرق الخدمية المتواجده على مدار اليوم

وقد أشار الأستاذ بدر بن عيد الشمري رئيس مركز ابو عجرم بأن “خدمة ضيوف الرحمن شرف عظيم لنا جميعاً في بلاد الحرمين الشريفين “، منوهاً بالجهود التي تبذلها الجهات الحكومية المشاركة في موسم حج هذا العام والتي تقدم بكل احترافية وجودة من خلال الكفاءات الوطنية ضمن منظومة حزم الخدمات التي ترعاها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” – حفظه الله – لضيوف الرحمن على مدار العام ويأتي ذلك بتوجهات ومتابعة مستمرة من أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير “بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود” حفظه الله .

وذكر مدير عام فرع الهلال الأحمر بالجوف الأستاذ فيصل الشمري : استعداد الهلال الأحمر والعيادات الخارجية التي تم تزويدها بالأدوية والمعدات الطبية وسيارات الإسعاف وقسم المراقبة والتوعية ووضح ان دور الهلال الأحمر هو نقل الحالات التي تستدعي نقلها لأقرب منشأة صحية لمعالجتها .

من جانبه تحدث مدير إدارة النشاط الثقافي ومشرف النشاط الكشفي بوزارة التعليم الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم السراء قائلا : سعدت بزيارتي كشافة التعليم بمنطقة الجوف . ومارأيت من خدمات متميزة في مركز الحجاج لهذا العام من قبل شبابنا وقادتنا وأساتذتنا وهم يضربون أروع الأمثال في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأضاف السراء : أن " خدمة الحجاج فخر لنا " هو شعار تبنته حكومتنا الرشيدة وجميع الأجهزة الحكومية.

وأشاد : بالدور الفاعل الذي يقدمه مركز ابوعجرم،وسمو أمير المنطقة وكل من يدعم هذه المبادرات الشبابيه .

* الدور الإعلامي في مدينة الحجاج ..

حيث وجه أمير منطقة الجوف بدر بن سلطان بتفعيل المركز الإعلامي في مدينة الحجاج في أبو عجرم والذي تم تجهيزه بالكامل ، وتم إعتماد أسماء الاعلاميين الذين تم ترشيحهم من قبل إمارة منطقة الجوف تحت اشراف ملتقى إعلامي الجوف، ويأتي ذلك حرصاً من الامير بأهمية الدور الإعلامي في نقل الأحداث والوقائع اليومية لمدينة الحجاج .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : ahmed1438
 0  0  353
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.