• ×

02:55 مساءً , الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018

الشؤون التعليمية بدومة الجندل تحتفي بذكرى اليوم الوطني88

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دومة الجندل - فوزية العنزي احتفى مكتب الشؤون التعليمية بدومة الجندل " بنات" اليوم بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية الثامن والثمانين، والذي يعد إمتداد لاحتفالات إدارة تعليم الجوف في المدارس والإدارات والمكاتب لهذه المناسبة الوطنية ايماناً بأهمية التعريف بمنزلة الوطن ومكانتها في النفوس.

بدأت فعاليات الحفل الذي تقدمه المعلمة لطيفة العامر ويحتوي على العديد من البرامج والفقرات المتنوعة والهادفة بدأ بالسلام الملكي بأداء من طالبات المدرسة الابتدائية الرابعة، وكلمة رئيسة الشؤون التعليمية "للبنات " الأستاذة نورة بنت حمود العبدالله القتها نيابة عنها مشرفة القيادة المدرسية الأستاذة هدى مزود الشمري والتي رحبت من خلالها بالحضور من منسوبات التعليم مشيرة إلى علو مكانة وطن السلام دولياً ووقوفها في مصاف هذه الدول تقدماً لما تشهده من تطورات من جميع النواحي العلمية والعملية.

وأضافت أن من فضل الله علينا أنه هيأ لهذا الوطن قادة أوفياء وحكاماً جعلوا رضا الله غايتهم ومصلحة الوطن والمواطنين أولى اهتماماتهم، وأن رؤية المملمكة 2030 ماهي الا إيذاناً بمرحلة جديدة من تطوير العمل الجاد لاستشراف المستقبل ومواصلة السير وتجقيق الرؤية بجهود ابناءها، والتعليم يعد نقطة انطلاق ومسؤولية الجميع.

ورحبت طالبات مدرسة فتيات الأوائل الأهلية بالحاضرات بأنشودة وطنية أشرفت عليها المعلمتين هدى خدعان، تهاني الرويلي.

وتوالت الفقرات لتلقي مشرفة الصفوف الأولية وأخصائية التقويم الأستاذة دلال عبدالكريم الأحمد مشاعر عن حب الوطن وتقديمه على حب الذات

إنه وطني تبرقع بمحبته.. كيف لا؟ الوطن هو الحياة .. هو القضية التي تناضل من أجلها .. هو ذلك الحب الذي قال عنه عمر بن الخطاب " بحب الأوطان عٌمرت البلدان " كل عام يتجدد هذا الحب وتتجدد ذكرى توحيد الوطن .

"نبض وطن " كلمة القتها قائدة الثانوية الأولى الاستاذة فخرية الفهاد: ويبقى الياسمين أبيض كوسم الوطن، وروداً هي الأنقى لوناً ، عقداً على جيد الوطن ، فيأخذنا الجميل إلى الجمال ترنما صباحا مختلفاً ،، يمتد من الأمس باسطاً تاريخ التألق ، متأصلاً فجادت الأرض تواصلاً وحباً.

وألقت طالبات مدارس فتيات الأوائل بأشراف القائدة عبير الدريويش أنشودة بعنوان كوكب الأرض ، وبعدها مشاركة الثانوية الثانية بإشراف قائدة المدرسة بدرية الفهاد قصيدة بعنوان "وطن الجمال" القتها الطالبة شادن السالم وقصيدة أخرى "أيها الجندي على تلك التلال القتها الطالبة افنان القحطاني.

وإبداع طالبات الثانوية الأولى في "أوبريت موطني" والذي كان من تدريب رائدة النشاط منيفة المشعل فكرة القائدة فخرية الفهاد.

وتلتها، فقرة استعراضية من المدرسة الرابعة الابتدائية إشراف المعلمة هدى الحسن، وشاركت طالبات المتوسطة الأولى في مسرحية "حمامة السلام" بإشراف المعلمة إفتكار الصالح والقائدة هند سلطان.

وآخر الفقرات أوبريت مملكتنا أداء طالبات متوسطة وثانوية التحفيظ بإشراف المعلمة لطيفة العامر القائدة منى الوذيمان.

واختتم، بتكريم العبدالله للجنة المنظمة الاستاذة نورة إسماعيل، أمل إبراهيم، مها نزال، رشمة المزيد، هويدا جمعة، شريفة النايف والمشرفات والقائدات والمدارس المشاركة.

وتجولت الحاضرات على معرض للمرسم الحُرّ بأيدي الفنانة تحرير المرخان يحكي عن الوطن.

اللجنة الإعلامية(فخرية الغالي، مباركة السلامه، فوزية العنزي) العرض والتصميم(انتصار حجازي)

image
image
image
image
image
image
 0  0  156
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:55 مساءً الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018.