• ×

11:10 مساءً , الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018

تعرف على مهرجانات منطقة الجوف .. تجمع بين الأقتصاد والثقافة والترفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن : أحمد الرمال : 
تتميز منطقة الجوف الواقعة شمال المملكة بتنوع التضاريس و المناخ و البيئة أضافة للمواقع الأثراية و الواحات الزراعية ومقومات السياحة .

حيث تزخر المنطقة بأكبر مهرجان لـ "الزيتون" و الذي يقام في مدينة سكاكا كل عام في مركز عبدالإله الحضاري ؛ و الذي يقدم منتجات المزارعين من الزيتون و زيت الزيتون بالإضافة إلى المعارض المصاحبة كالأسرالمنتجة و المنسوجات و الحرف اليدوية و كذلك مشاركة الجهات الحكومية .

كما يقام في المنطقة إيضاً مهرجان "تمور الجوف" و الذي يقام بمدينة التمور في محافظة دومة الجندل و يقدم فيه مزارعين المنطقة منتجاتهم المختلفة من أنواع التمور و التي تتصدرها "حلوة الجوف" وهي الأكثر مبيعاً و تسويقاً بالمهرجان .

وكذلك سباق "الدبابات البحرية" على مستوى الخليج والذي يقام على ضفاف بحيرة دومة الجندل ؛ والذي يتوافد عليه عدداً من المتسابقين من المملكة و مختلف الدول الخليجية للمشاركة .

ويقام كذلك مهرجان "كاف" بقرية كاف التراثية والذي تنظمه بلدية محافظة القريات ، و تتنوع الفعاليات وشموليتها ما بين الترفية والتسويق والثقافة والأداب و تخصيصها للشباب والعائلات والأطفال ؛ بالإضافة لإحياء الموروث الشعبي للمحافظة بعقد فعاليات تراثية كالبناء بالطين وإستخراج الملح.


كما نظمت بلدية أبو عجرم "مسابقة للإفلام" في مركز أبو عجرم بالمركز الحضاري ؛ وذلك بإستقطاب المهتمين بالإعلام الحديث وخصوصاً الإفلام الوثائقية القصيرة تحت شعار "عبر بمشهد"

ونظمت بلدية صوير " سمن وعسل " و الذي يقع في مقر الساحة الشعبية بصوير ؛ و عملت البلدية على تجهيز المواقع المخصصة للعارضين وتوفير محلات للعارضين بالمجان ، بالإضافة للفعاليات المصاحبة .

كما يقام إيضا مهرجان العيساوية تحت شعار "ريحانة الوادي" وهو مهرجان ثقافي و أقتصادي و أجتماعي و تقام فيه فقرات شعبية و شبابية و ترفيهية متنوعة بالإضافة لمعارض الأسر المنتجة .

ويقام إيضاً مهرجان "الربيع" بمركز زلوم ؛ و تقوم اللجان العاملة بالمهرجان بتجهيز الموقع الخاص بالمهرجان والواقع على مدخل مدينة زلوم بجوار الملعب الرئيسي، وتجهيز الموقع بعدد من الخيام ، ويشمل المهرجان على جناح مخصص للجهات الحكومية المشاركه وجناح للأسر المنتجة ومضافة المهرجان ومعرض للتراث الشعبي وجناح لمعرض التصوير الضوئي واستديو مخصص للتصوير الفوتوغرافي وصالة رياضية متعددة الاغراض تحتوي على العاب مثل البلياردو والتنس الأرضي .

و مهرجان "الفواكة" بمحافظة طبرجل ؛ يهدف هذا المهرجان إلى التعريف بإنتاج الفاكهة بمحافظة طبرجل ، ودعم المزارعين لتسويق إنتاجهم، وإتاحة الفرصة لإظهار التميز والتنافس بالإنتاج ودعم الاستثمارات بالمحافظة كما يدعم المزارعين بالإرشادات والتوعية الصحيحة ويصاحبه بعض الفعاليات الترفيهية والثقافية المشاركة في المهرجان .

يجدر بالذكر أن مهرجانات المنطقة تحظى بدعم من أمير منطقة الجوف ؛ و هيئة السياحة و التراث الوطني و عدداً من الجهات الحكومية و الخدمية و عدداً من الرعاه و المؤسسات .

image

image
بواسطة : ahmed1438
 0  0  137
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف،..