• ×

11:10 مساءً , الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018

موجهة الدعوة لمزارعي المنطقة والجهات ذات العلاقة: جامعة الجوف تقيم ندوة حول تلوث المنتجات الزراعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن : 
تقيم جامعة الجوف يوم الأربعاء الأول من شهر صفر ١٤٤٠هـ في مركز الملك عبدالله الثقافي، ندوة حول تلوث المنتجات الزراعية وأثرها على الصحة العامة، موجهة الدعوة لجميع المؤسسات ذات العلاقة ومزارعي المنطقة للحضور والتفاعل وبحث المشكلة وتدارسها.

وتأتي الندوة في إطار رسالة الجامعة العلمية والمجتمعية، وتفاعلاً مع الأحداث الجارية حول تلوث المنتجات الزراعية في منطقة الجوف، حيث قام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنع تداول البقدونس بعد جمع عينات منه وعينات من المياه المستخدمة في الري وفحصها في مختبرات الوزارة والتأكد من حقيقة تلوثها بمتبقيات المبيدات وبكتيريا القولون، وتم منع تداول المنتج.

وقال د.عبدالله الهاجوج مشرف وحدة حماية البيئة من التلوث: إن الندوة تهدف إلى التعاون العلمي بين الجامعة والمراكز المختصة بتقييم نسبة التلوث في المنتجات الغذائية، والاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية كمخرجات للجامعة نحو حل مشكلات المجتمع المحلي، وتبادل الخبرات وعرض أسس التعاون العلمي بين كافة التخصصات بالمنطقة، وكذلك تسعى الندوة إلى وضع استراتيجية قابلة للقياس نحو القضاء على مسببات التلوث في منتجات مزارع الجوف، وتثقيف المزارعين حول المشكلة وتوعيتهم في مسبباتها وطرق علاجها.

وأضاف د.الهاجوج أن محاور الندوة ستشمل السلامة الغذائية للمنتجات الزراعية، التلوث بالأحياء الدقيقة للمنتجات الزراعية والغذائية، التلوث بالطفيليات الممرضة عن طريق تلوث البيئة الزراعية، وكذلك التلوث الكيميائي للغذاء.
كما ذكر بأن إدارة الجامعة قد شكلت لجنة لدراسة هذه المشكلة وتقييمها وبحث سبل علاجها، وكانت اللجنة برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د/ نجم الحصيني وعضوية العديد من أعضاء هيئة التدريس الذين سيقدمون عدداً من الأوراق العلمية خلال الندوة.
بواسطة : ahmed1438
 0  0  52
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف،..