• ×

05:38 مساءً , الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف" تنظم مهرجان للتربية الكشفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان : 
تحت رعاية أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف المشروع الكشفي "مهرجان التعليم للتربية الكشفية" بمشاركة 180 قائداً وكشافًا يمثلون 30 إدارة تعليمية، و ذلك في الفترة 19-23/2/1440هـ .

وقدم المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الجوف، على متابعته المستمرة ودعمه للتعليم بمنطقة الجوف، متطلعاً بأن يحقق المهرجان الكشفي أهدافه في تنمية روح الكشافة والارتقاء بمهارات وقدرات الطلاب الكشافة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي "بنين" الأستاذ خالد بن عبيدالله القنيفد أن المهرجان يهدف إلى غرس روح الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن، وتنمية القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، إضافة إلى تنمية المهارات والفنون الكشفية لدى الكشاف تحت إطار تربوي.

وقال رئيس قسم النشاط الكشفي سلطان بن محمد الجهني أن المهرجان يسعى إلى مساعدة الكشافين باكتشاف مواهبهم وقدراتهم من خلال تقديم نماذج تطبيقية للأنشطة الكشفية المتنوعة، وتطوير المهارات اللازمة والضرورية في مضامين التربية الكشفية لدى الكشافين، واجتياز متطلبات الحصول على شارات الهوايات الكشفية، منوهاً بمتطلبات الحصول على (وشاح الهوايات الكشفية) وهي أن يتمكن الكشاف من الحصول على ٢١ شارة هواية.

وبيَن الجهني بأنه سوف تكون هناك العديد من البرامج والمناشط المصاحبة للبرنامج وتقديم المهارات والفنون، إضافةً إلى الخبرات الكشفية في كافة المناطق المشاركة، كما سوف يتم إقامة المنافسات الرياضية والألعاب الترفيهية و المغامرات و منافسات التحدي والذكاء، وسوف تتنافس الإدارات المشاركة في اجتياز شارة "تراثنا هويتنا"، وهي عبارة عن مسابقة يتم من خلالها استعراض لأهم ما تشتهر به منطقة كل إدارة مشاركة من الموروث الشعبي فيها.

بواسطة : ahmed1438
 0  0  80
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018.