• ×

05:38 مساءً , الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف" تدرب منسوبات المدارس على صيانة الأجهزة التعليمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان : 
بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التجهيزات المدرسية بالشراكة مع الكلية التقنية للبنات، تدريب منسوبات المدارس في معامل الكلية التقنية للبنات، بهدف توطين الصيانة داخل المدرسة والحد من الاعتماد الكلي على متعهد الصيانة، والاستفادة من المواهب بعد التدريب في حل الكثير من مشاكل الأجهزة التعليمية وسرعة الإنجاز.

وقالت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع: "المشروع التدريبي سيحدث نقلة مهنية لمنسوبات المدارس فمن خلاله تكتفي بنفسها في حل مشاكل الحواسيب، واستثمار للمواهب والمهارات الفنية وتطويرها لتأهيلهن بخدمة مدارسهن ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجيا المتسارعة".

وشكرت الشايع عميدة كلية التقنية الدكتورة صالحة آل شويل على تعاونهم في اتاحة الفرصة بتنفيذ المشروع بمعامل الكلية وتوفير بيئة تدريبية مناسبة والتدريب من خلال مختصين بالصيانة الحاسوبية.

ومن جانبها، أوضحت مساعدة مدير إدارة التجهيزات المدرسية الأستاذة ماجدة بنت فهد السهيان مدى حاجة الميدان لهذا المشروع الفني في الصيانة الدقيقة، وقالت: "سيتم تدريب 30 معلمة ومشرفة لمدة أسبوعين متكاملين على الصيانة، وبالتالي يتم استثمار مواهبهن في حل مشاكل صيانة الأجهزة التعليمية بالمدارس وتوفير الجهد والمادة وكذلك نقل الأثر للطالبات".

وأشارت إلى أن المدربة التقنية الأستاذة ابتسام بنت سعد البلوي أعدت حقيبة تدريبية متكاملة لصيانة الأجهزة التعليمية.

بواسطة : ahmed1438
 0  0  32
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018.