• ×

05:38 مساءً , الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف" تفعل برنامج "ساعة برمجة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان : 
فعلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات، برنامج "ساعة برمجة" وهي حملة عالمية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العربية وتهدف إلى تعليم أساسيات البرمجة للطلاب والمعلمين.

وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث "بنين" الأستاذ محمد بن عوض الصلهام بأنه يتم ترشيح معلم ومعلمة واحدة على الأقل في كل مدرسة والرفع بأسمائهم إلى التدريب لتنفيذ الحملة والتسجيل بالمنصة لبدء اللقاء بالمعلمين والمعلمات وتعريفهم على كيفية التفعيل والحصول على شهادة تدريب من الموقع عند الانتهاء من البرامج التدريبية المقررة، وتستكمل بتدريب المتدربين من المعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات، وتكون متابعة البرنامج فنياً للبنين من قبل مشرف تدريب الحاسب الآلي في إدارة التدريب الأستاذ عبدالرحمن الغنام.

ومن جانبها، أكدت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث "بنات" الأستاذة لطيفة بنت إبراهيم الخليف أن نهاية تدريب جميع الطلاب والطالبات من قبل معلميهم ومعلماتهم الذين تم اللقاء بهم وترشيحهم مسبقاً يكون قبل تاريخ 2/4/1440هـ ويمكن التواصل مع مشرفة تدريب الحاسب الآلي الأستاذة سهى المهنا، والقائمة على تسجيل المعلمات بالمنصة ورفع التقارير النهائية.

وأضافت أنه تم إدراج حوافز للتفعيل تمنح بناء على عدد الطلاب والطالبات الذين تم تدريبهم وذلك على مستوى إدارات التعليم والمدارس والمعلمين، وحصول الطالب أو الطالبة على شهادة معتمدة من مايكروسوفت للبرمجة العالمية.

ويشمل تفعيل "ساعة برمجة" جميع المدارس الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية وتبدأ من معلمي ومعلمات الحاسب ومن يمتلك الخبرة في تدريس الحاسب الآلي وتفعيل الحدث أو ساعة البرمجة في الفترة 10/3/1440 إلى 2/4/1440هـ لمدة ساعة واحدة.

بواسطة : ahmed1438
 0  0  46
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018.