• ×

09:53 صباحًا , الجمعة 21 شعبان 1440 / 26 أبريل 2019


نجاح إجراء طبي لإيقاف نزيف بقاع الجمجمة بمستشفى الأمير متعب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن : 
نجح بفضل الله فريق طبي بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا في إيقاف نزيف دماغي لمريض يبلغ من العمر 53 عاماً وذلك في إجراء طبي يُعد من التدخلات الصعبة والتي تحتاج لإمكانيات عالية وغرف عمليات عالية التجهيز.

وكان المريض يعاني من رعاف شديد , لم يتمكن الأطباء من إيقافه في غرف الطوارئ, وبعد الأشعة المقطعية ومعاينته من قبل إستشاري الأنف والحنجرة تخصص قاع الجمجمة, قام بإحالته لغرفة العمليات , وعن طريق المنظار نجح بالوصول لقاع الجمجمة وإغلاق النزيف بأحد الشرايين , وخرج المريض بعدها من المستشفى بصحة وعافية ولله الحمد.

وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة) حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

بواسطة : ahmed1438
 0  0  154
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

عقد مركز زراعة القوقعة في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف اللقاء الأول..

travel , usa , dollar , hotel , air , airport , fight , trade , business , forex , euro , english , norway , tourism , apartments , villa , cash , shop , discount , pay , sea , education , car , taxi , work , jobs , clothes , shoes , makeup , hairstyles , trading , bank , credit

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:53 صباحًا الجمعة 21 شعبان 1440 / 26 أبريل 2019.