• ×

01:04 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019


مشاركة عضوات بلدي الجوف بالعاصمة المقدسةالتي استضافت سيدات المجالس البلدية في ملتقها الاول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن - عبدالله زايد الرويلي : 
في ملتقى سيدات المجالس البلدية الأول( الواقع والاستشراف ) ” الذي نظمته اللجنة النسائية لمجلس بلدي العاصمة المقدسة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٨/* ٢٩ جمادى الآخر .
وضمن مشاركة عضوات المجالس البلدية في مختلف مناطق المملكة شاركت عضوات المجلس البلدي لأمانة منطقة الجوف بورقتي عمل قدمت فيها الدكتورة /هيفاء عبد العزيز ساكت الهذلول عن (أهم التحديات التي واجهت مشاركة المرأة العمل البلدي في المجالس البلدية ) وأبرز الجوانب الإيجابية لدور المرأة في الشأن البلدي في المجالس البلدية بدورتها الثالثة وعرضا عن مجلس بلدي امانة منطقة الجوف .

كما قدمت الأستاذة/هنوف مفرح الحازمي عن ( دور المراة في تطوير العمل البلدي ودعم تواجدها وتمكينها ) واهم المشاريع التي تم تنفيذها.

هذا وقد هدف الملتقى إلى :*
– توثيق التجربة النسائية الأولى في المجالس البلدية وتقييمها .*
– حصر المعوقات والتحديات التي واجهتها السيدات خلال الدوره الحالية*
– معرفة أهم الملفات والمشاريع التي شاركت عضوات المجالس البلدية في معالجتها و وضع حلول لها*وقد شارك في الملتقى ٢٥ عضوة من سيدات المجالس البلدية في المملكة* يمثلن ١٦ مجلس بلدي من جميع مناطق المملكة.

كما استعرضت العضوات خلال جلسة الملتقى الأول أبرز التحديات التي واجهتهن في عملهن بالمجالس البلدية سواء في مرحلة الانتخاب*أو بعد الترشح للعضوية في المجالس البلدية .*

والجلسة الثانية ركزت*على عرض اهم الإنجازات والمشاركات التي ساهمت فيها المراة وبفعالية في خدمة مجتمعها حيث تكاملت جهود عضوات المجالس مع زملائهن الأعضاء لتحسين وتطوير الخدمات البلدية في نطاق الاشراف الاداري للمجالس*.

وهذا يؤكد بان المراة مع حداثة تجربتها بالعمل في المجالس البلدية إلا أنها أستطاعت اثبات جدارتها ،*فترأست بعض اللجان بالمجالس ، وساهمت بإطلاق العديد من المبادرات لتحسين مستوى الخدمات البلدية في المناطق الحضرية الواقعة ضمن اشراف مجالسهن البلديه* ، وإعداد وتنظيم العديد من ورش العمل بالمجالس البلدية ،*إضافة لمشاركاتهن الفعالة في العديد من الملتقيات وورش العمل المحلية والإقليمية لتعزيز خبراتهن وللإطلاع على تجارب المجالس البلدية الأخرى المحلية *والإقليمية *.

كما تم مساء الثلاثاء عقد اللقاء السادس للجنة النسائية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة ،حيث ألتقت اكثر من ٧٠**سيدة مكية بعضوات المجالس البلدية من جميع مناطق المملكة .

image

image

image

image
بواسطة : ahmed1438
 0  0  466
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بعبارات الود والتقدير ووسط أجواء تسودها مشاعر الاخوة الصادقة ودع منسوبي وزارة..

travel , usa , dollar , hotel , air , airport , fight , trade , business , forex , euro , english , norway , tourism , apartments , villa , cash , shop , discount , pay , sea , education , car , taxi , work , jobs , clothes , shoes , makeup , hairstyles , trading , bank , credit

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:04 مساءً الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019.