• ×

01:39 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019


بعد تمازج الأخضر بالبنفسجي .. كادت الكمأةُ أن تقولَ خُذوني !!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن - ميسر البديوي : 
في مشهدٍ غير مألوفٍ من قبل ولم يخطر على ريشة فنان ولم تسمع به أذنٌ منذ عشرات السنين تمازج البنفسج بالأخضر على بساطٍ كان ممحلاً قبل هطول الأمطار على منطقتي الجوف وعرعر على ذلك الشعيب المسمى " الأقرع " فيما مضى لكن يبدو أنه لم يعد أقرعاً بل وربما حان الوقت لاستبدال اسمه بما يليق وتلك المناظر الساحرة والطبيعة الخلابة فبينما كانت الأمطار تُغرق الشوارع التي لم تكن مهيأةً لابتلاع وتصريف المياه كانت تُسقي الأرض الميتة حتى أخذت الأرض زينتها وأظهرت النبت وكأنها تقدم دعوةً عامة لحضور فعاليات الربيع الذي جاء ضافياً على غير المعتاد ليتوافد عليها المتنزهون احتفاءً بتلك اللوحة الربانية البديعة فجلَّ من أبدعها ولتخرج تلك النبتة المعروفة بالكمأ " الفقع " ولأول مرة يزيد العرض فيها على الطلب لكثرتها ووفرتها وعلى غير العادة لم تكن محصورةً في مكانٍ واحد بل كانت في أغلب المناطق البرية والمتنزهات وكانت ظاهرةً للعيان " وكادت الكمأة أن تقول خذوني " فما أجمل تلك الألوان التي كانت سبباً لراحة العيون واستراحة النفوس من عناء الحياة .

فمن يشاهد هذة المناظر الخلابة يردد بصوت عال ( سبحان الله سبحان الله الخالق) ، اين يكمن الجمال هل هو في الالوان المتناسقة ام في رائحة الزهور الفواحة ام في جمال هذة الصورة البديعية .

فأهل الشمال يتنزهون على بساط اخضر تزهوا به العين. وقد شاركهم هذا الجمال العديد من زوار مناطق الخليج الذين حضروا من الامارات والكويت للاستمتاع بهذة المناظر الخلابة .

image

image

image

image

image
بواسطة : ahmed1438
 0  0  463
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بعبارات الود والتقدير ووسط أجواء تسودها مشاعر الاخوة الصادقة ودع منسوبي وزارة..

travel , usa , dollar , hotel , air , airport , fight , trade , business , forex , euro , english , norway , tourism , apartments , villa , cash , shop , discount , pay , sea , education , car , taxi , work , jobs , clothes , shoes , makeup , hairstyles , trading , bank , credit

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:39 مساءً الجمعة 19 رمضان 1440 / 24 مايو 2019.