• ×

01:05 مساءً , الأربعاء 14 ذو القعدة 1440 / 17 يوليو 2019


دار الملاحظة الاجتماعية بالجوف نظمت برنامجًا عن الأمن الفكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن : 
نظمت دار الملاحظة الاجتماعية بالجوف مساء أمس ، برنامجاً تدريبياً بعنوان " تعزيز الأمن الفكري " ، وذلك بمسرح الدار في مدينة سكاكا .

وتضمن البرنامج دورات تدريبية لمدة ثلاث أيام، بدأت بدورة "أهمية نعمة الأمن" في يومها الاول والتي قدمها الأستاذ / سامي سلمان الحيمود ، وفي اليوم الثاني قدم أ.د عبدالعزيز الهليل دورة عن "المسؤولية الاجتماعية والأمن الفكري"، كما شمل البرنامج في اليوم الثالث دورة عن "الوعي الفكري" التي قدمها الدكتور / عثمان الصديقي .

وعن أهداف البرنامج، قال مدير دار الملاحظة بالجوف نواف بن حمد الفهد أن البرنامج يهدف للعديد من المحاور التدريبية المتخصصة حول مفهوم الأمن الفكري وأنواعه ، وكذلك العلاقة بين الأمن والفكر ، ومكانة الأمن الفكري في ديننا ، وكيفية تحقيقه في مجتمعنا ، مركزاً في الوقت ذاته على أهمية نعمة الأمن ، ودور المواطن الأمني، والتعاون مع رجال الأمن وفق ما أمرنا به ديننا الحنيف.

وأكد الفهد أن البرنامج يقام وفق توجيهات وزير العمل والتنمية الاجتماعية وبمتابعة من مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الجوف.

كما قدم البرنامج للنزلاء عرضًا للتعريف بأنواع الأمن الفكري الذي يشمل الأمن الفكري الإلكتروني والنفسي والأسري والديني والاجتماعي ، فضلا عن اهتمام الدين الإسلامي بالأمن الفكري ، وأثره في تعزيز الأمن والاستقرار في حياة الأفراد والأسر والمجتمعات ، والتأكيد على حرص الدولة - رعاها الله - لنشر ثقافة الأمن الفكري في جميع القطاعات .

image

image

image

image
بواسطة : ahmed1438
 0  0  132
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أودعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف أكثر من 1.8 مليون ريال في الحسابات..