• ×

06:39 مساءً , الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019


السعودية تمشي في عامها الثالث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن - عبدالعزيز الحزيم : 
انطلقت يوم الاثنين 8 رمضان 1440هـ المبادرة التوعوية التطوعية #السعودية_تمشي في عامها الثالث التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني المعزز للصحة ومتوافقة مع رؤية وتطلعات بلادنا لعام2030 برفع نسبة ممارسي النشاط البدني الأسبوعي من 13٪إلى 40٪ من أجل تحسين جودة الحياة.

وقد تم تنفيذها من قبل أفراد المجتمع وبتنظيم من المجموعات الرياضية التطوعية وأندية الأحياء التابعة لوزارة التعليم وبرعاية من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

علماً أن فكرة المبادرة تقوم على تحديد يوم في السنة لممارسة رياضة المشي على مستوى المملكة مدة نصف ساعة.. كلاً على حسب وقته واستطاعته سواءً لوحده أو مع أفراد أسرته أو أصدقائه أو مع مجموعته الرياضية أو مع أندية الأحياء.

ثم المشاركة والتفاعل على وسم المبادرة على تويتر #السعودية_تمشي بكل ما يحفز ويشجع على ممارسة النشاط البدني بالصور لنتائج المسافات المقطوعة ومقاطع الفيديو التوعوية والنصائح والارشادات حول ممارسة رياضة المشي.

وقد وجدت المبادرة قبولاً ورواجاً من المجتمع تفاعل معها جميع أطيافه من رجال ونساء وكبار وصغار.. مواطنين ومقيمين .

حيث أثروا الوسم بالعديد من التغريدات التوعوية المشجعة على الاستمرار في رياضة المشي وتعزيز الصحة وتناقلوا الصور والمقاطع لمضامير المشي المنتشرة في مناطق المملكة .

وشارك البعض بالأهازيج الوطنية معبرين عن فرحتهم بهذه الحملة التوعوية الصحية الوطنية وإشارة على إرتفاع نسبة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة.. رغم بساطة الفكرة و قلة تكاليفها المادية .

ومن بوادر نجاح المبادرة صعود الوسم إلى أكثر المواضيع تداولا في تويتر ( ترند ).

وفي نهاية المبادرة أبدا العديد من المشاركين تمنياتهم باستمرار مثل هذه المبادرات التي تسهم في توعية المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني المعزز للصحة.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : ahmed1438
 0  0  175
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس مجلس..