• ×

09:27 مساءً , الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019


سياحة الجوف تكرم أصدقاء التراث وتدعو لتأسيس جمعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن : 
كرم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف الأستاذ ياسر بن إبراهيم العلي أصدقاء التراث المنتهية فترة عملهم, وذلك باحتفالية أقيمت بمكتب الفرع بمدينة سكاكا.

و تأتي هذه المبادرة بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإشراك المجتمع المحلي بالحفاظ على التراث والآثار، وزيادة التواصل مع عدد من شرائح المجتمع، وقدم العلي شكره لأصدقاء التراث لما قاموا به من أعمال خلال فترة تكليفهم، وما أبدوه من اهتمام في الحفاظ على هذه المواقع الأثرية والتراثية بعدد من مدن منطقة الجوف.

ودعا العلي أصدقاء التراث لتأسيس جمعية تعنى بتراث منطقة الجوف بما يعكس الإرث التاريخي، والعمق الحضاري للمنطقة، و الذي يتوج منطقة الجوف بوجود أقدم مستوطنة سكنها الإنسان في الجزيرة العربية، وكذلك وجود مأذنة مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه التي تصنف كأقدم مأذنة في الإسلام و وجود أولى الملكات العربيات، و أقدم قلعة في الجزيرة العربية وهي قلعة مارد وأول أسواق العرب.

وأكد أن هذا الإرث الذي تمتلكه المنطقة يستحق أن يدعم بتأسيس جمعية مختصة بالتراث و الآثار، مشيراً إلى الخطوة القادمة لتسجيل حي الدرع ضمن مواقع التراث العالمي.


image

image

image

image

image

image
بواسطة : ahmed1438
 0  0  161
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار